الأخبارصدى المواطن

«بلدية العمرة» تضبط 6 شاحنات تنقل عبوات مياه مغشوشة

تم النشر في الجمعة 2017-09-01

تمكنت بلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة من إيقاف عدد من سيارات نقل المياه المخالفة، بعد الاشتباه فيها، في إطار حملة شنتها لضبط الأسواق.

وقال محمود برناوي، رئيس قسم المواد الغذائية، إن الفرق الرقابية نفذت حملة على سيارات توزيع المياه على مراكز التسويق والبقالات والمحلات التجارية.

وأضاف برناوي، في بيان، أن المراقبين المشاركين في الحملة، وهم هاشم الجفري وخالد خيرالله وسميرالزرين، تمكنوا من ضبط 6 سيارات مخالفة، يوزعون عبوات المياه ذات الاستخدام المتكرر.

وبيّن أن البلدية كانت زودت اغلب تلك المحلات بأسماء المصانع النظامية والمرخصة لاقتصار التعامل معها، وذلك حفاظا على سلامة كل مايقدم للمستهلكين. مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء، التي اعتمدت أسماء مصانع المياه والثلج المعبأة والمرخصة ، واقتصار التعامل معها.

وأوضح أن البلدية ضبطت 6 عمال مخالفون لا يحملون شهادات صحية، ويمارسون الغش التجاري، مستغلين فترة الحج لترويج المياه المخالفة للاشتراطات الصحية.

تمت إحالة المضبوطين لفرع وزاره التجارة بمكة لاتخاذ اللازم، والتحفظ على السيارات المخالفة في البلدية، مع تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock