اخبار عامة

اليوم : تدشين مشاريع تعليمية بالرياض بـ3 مليار ريال

تم النشر في الأربعاء 2018-04-25

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض يقام اليوم حفل تدشين المشاريع التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بمتوسطة ابن الحاجب في حي حطين، بحضور وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي أن هذه القفزة الكبيرة في المشاريع التعليمية بتعليم الرياض والاهتمام بها تأتي تحقيقًا لرؤية الوطن 2030 التي تسعى لتوفير البيئة التعليمية المناسبة للمعلم والطالب. مقدمًا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اللذين سخرا الإمكانيات المادية والبشرية كافة لتوفير البيئة التعليمية المناسبة والمحفزة للطلاب والطالبات. كما قدم الوهيبي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لتفضله بتدشين المباني التعليمية الحديثة بتعليم الرياض، وأشار إلى أن ذلك يعكس الاهتمام الكبير لسموه بالتعليم، وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة والمحفزة للإبداع والتألق لطلاب وطالبات مدينة الرياض.

وكشف الوهيبي أن عدد المشاريع التعليمية التي سيدشنها أمير منطقة الرياض 253 مبنى مدرسيًّا، تشمل 132 مبنى للبنين و121 مبنى للبنات.

وأوضح الوهيبي أنه سيتم بالتعاون مع شركة تطوير للمباني خلال الفترة القادمة الاستغناء عن 89 مبنى مستأجرًا بعد نقل المدارس من المباني المستأجرة إلى مدارس حديثة ومطورة. مشيرًا إلى أنه من ضمن المشاريع التي سيدشنها سمو أمير منطقة الرياض 122 صالة رياضية حديثة و44 ملعبًا عشبيًّا و28 روضة ومكتب تعليم. مبينًا أن المباني المدرسية ستخدم 206465 طالبًا وطالبة في المراحل التعليمية كافة من خلال 5899 فصلاً دراسيًّا. مشيرًا إلى أن القيمة الإجمالية للمشاريع التعليمية كافة بلغت 3 مليارات ريال.

وبيَّن الوهيبي أن العام الدراسي الحالي شهد تشغيل 48 مشروعًا تعليميًّا بقيمة إجمالية تجاوزت الـ 572 مليون ريال. وتضم هذه المشاريع أربعة مشاريع رياض أطفال و12 مدرسة ابتدائية و11 مشروعًا مدرسيًّا للمرحلة المتوسطة، وخمسة مشاريع للمرحلة الثانوية، و13 مشروعًا لمجمع تعليمي وصالات رياضات ومكتب تعليم البديعة – بنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock