أخبار الاقتصادالأخبار

الطيران المدني : يجب على الناقل الجوي تقديم معلومات واضحة للمستهلك عند حجز التذاكر

تم النشر في الثلاثاء 2017-08-08

أكد عادل اليماني أخصائي حماية العملاء بهيئة الطيران المدني  انه يجب على الناقل الجوي تقديم معلومات واضحة للأنظمة واللوائح للمستهلك عند حجز تذاكر الطيران.
‏واوضح اليماني خلال استضافته في برنامج “مستشار المستهلك” الذي تعده جمعية حماية المستهلك للحديث عن حقوق وواجبات المستهلك عند هيئة الطيران المدني. انه من الواجب على المستهلك قبل شراء تذكرة الطيران قراءة الشروط والأحكام.نظراً لإختلاف شروط وأحكام تذاكر الطيران من ناقل جوي إلى آخر، فيجب على المستهلك الاطلاع على الشروط قبل الدفع.
‏⁧‫وبين اليماني أن هناك “تعويضات للمستهلك” في حال ألغيت الرحلات الداخلية أو الدولية من قبل الناقل الجوي موضحاً انه عند إلغاء الرحلة الدولية قبل 14 يوم يتم استرجاع قيمة التذكرة كاملة أو الجزء المتبقي منها مع تعويض 100% من قيمة التذكرة،وعند إلغاء الرحلة الداخلية قبل 7 أيام يتم استرجاع قيمة التذكرة كاملة أو الجزء المتبقي منها مع تعويض 100% من قيمة التذكرة.

ونصح أخصائي حماية العملاء المستهلك بالتأكد من صحة البيانات الشخصية المسجلة عند حجز التذكرة؛ لأن تعديل البيانات يتوجب عليه دفع الغرامات المالية.
‏⁧‫واضاف انه في حالة إتلاف الشحنة أو فقدانها يتم تعويض المستهلك وفقاً للشروط والأحكام،ويمكنك تقديم الشكوى عبر الرقم8001168888-حماية حقوق العملاءمؤكداً على العميل بضرورة الإفصاح عن الممتلكات الثمينة قبل الصعود للطائرة؛ من خلال تعبئة نموذج مخصص لذلك؛ وذلك لضمان التعويض عند فقدان الشحنة.

وإشار اليماني خلال اجابته على أستفسارات المتصلين أن خصخصة المطارات” في السعودية أحد الحلول لتحسين مستوى وجودة خدمات المطار.
‏⁧

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock