اخبار عامة

إدارة التراخيص البيئية تنجز 8611 معاملة خلال العام الماضي 1438 هـ

تم النشر في الأحد 2017-12-31

أنجزت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ممثلة في الإدارة العامة للتراخيص البيئية 8611 معاملة بيئية متنوعة خلال العام الماضي 1438 هـ، وأصدرت 1575 رخصة بيئية.

وقال مدير إدارة التراخيص البيئية الأستاذ أنور النهدي، أن الإدارة تتلقى العديد من المخاطبات والمعاملات المرتبطة بمهامها في مراجعة التقارير ودراسات تقييم الأثر البيئي، ومن مهامها أيضا إصدار وتعديل الرخص البيئية بمختلف أنواعها بالإضافة إلى تلقيها العديد من المهام وطلب المشاركة في اللجان وغيرها.

وأشار إلى تفاصيل المعاملات المنجزة خلال العام الماضي، أن الإدارة تلقت 2877 معاملة طلب للحصول على موافقة بيئية، وأصدرت 1575 رخصة متنوعة وراجعت عدد 2060 تقرير زيارة من فروع الهيئة، و1010 دراسة تقييم أثر بيئي للمشاريع متنوعة، وراجعت أيضا 755 منهجية (مقترح) لدراسة تقييم أثر بيئي للمشاريع المتنوعة.

وأضاف النهدي أن الإدارة تلقت كذلك عدد 3934 معاملة متنوعة مثل (الرد على الملاحظات، الاستفسارات، طلبات تزويد بالبيانات، استيفاءات مختلفة).

وتنوعت طلبات التراخيص التي استقبلتها إدارة التراخيص البيئية بين مشاريع صناعية تنموية وزراعية ومكاتب استشارية، وكذلك مشاريع التعدين، ومشاريع المياه والكهرباء، وإدارة مخلفات طبية، أيضا إدارة مخلفات صناعية خطرة ومشاريع سكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock