أخبار العقار

يضم 18 ألف وحدة سكنية.. إطلاق مشروع “الفلوة” قرب الهفوف

الاقتصاد.الدمام

تم النشر في الثلاثاء 2023-03-14

أعلنت مجموعة روشن، أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة والمطوّر العقاري الرائد في المملكة، اليوم (الثلاثاء)، إطلاق مشروع “الفلوة” رابع مجتمعاتها السكنية في المملكة، وأول مشاريعها بالمنطقة الشرقية وذلك، بمساحة تزيد على 10.8 مليون متر مربع.

وقالت “روشن”، إن المشروع يقع على بعد 7 كيلومترات من وسط مدينة الهفوف، التي تُعد مركزًا حضريًا رئيسيًا في واحة الأحساء بالمنطقة الشرقية، وسيضم المشروع أكثر من 18 ألف وحدة سكنية، بطاقه استيعابية تصل إلى أكثر من 100 ألف نسمة.

وأضافت أن مشروع “الفلوة”، سيضم التراث الثقافي الجغرافي الفريد للمنطقة، حيث بُنيَ بالقرب من جبل دخنة، وجبل القارة، ليوفّر مزيجًا مثاليًا من المرافق الحضرية التي تقع وسط الطبيعة الجبلية الخلابة، كما سيتم تطوير المجتمع السكني وفقًا لمبادئ التصميم الرئيسية الخاصة بـ”روشن”.

وأوضحت أن “الفلوة” يأتي امتدادًا لرؤية “روشن”، الساعية إلى نشر مفهوم الإسكان المستدام، وتقديمه إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع السعودي، حيث يحقق مبدأ الاستدامة في تصميمه وبنائه، بما يساهم في تقليل تكاليف استهلاك الطاقة بنسبة 18%، كما يحمل تصميمه، ملامح الطراز المعماري الفريد والأصيل لمباني المنطقة الشرقية، والذي يجمع بين الأخاديد الأفقية، والتفاصيل المنقوشة بعناية، التي تعد نموذجًا مثاليًا على العمارة التقليدية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة ديفيد جروفر، إننا سعداء جداً بوضع بصمتنا في المنطقة الشرقية وتحديداً في مدينة الهفوف، حيث يحمل مشروع “الفلوة” في رؤيته، التزام “روشن” بتطوير النسيج الحضري في جميع أنحاء المملكة.

وأشار إلى أن مشروع “الفلوة” يأتي رابعاً بعد أن جرى إطلاق مجتمعات “سدرة” و”وارفة” بالرياض، ومجتمع “العروس” بمدينة جدة، حيث تهدف “روشن” إلى تحسين جودة الحياة وتقديم مجتمعات نابضة بالحياة لتحقيق رؤية السعودية 2030″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock