اخبار عامة

وفقاً لمؤشر هيئة الطيران المدني : مطار المدينة والخطوط السعودية الأقل شكاوي من المسافرين

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2022-09-26

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني اليوم مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات من واقع عدد الشكاوى المرفوعة من المسافرين للهيئة خلال شهر أغسطس  2022م.

وكشفت الهيئة عن أن إجمالي الشكاوى التي رُفعت من المسافرين على الناقلات الجوية خلال شهر أغسطس الماضي ارتفعت إلى 1636 شكوى مقارنة بنحو 378 شكوى خلال نفس الفترة من عام 2021.

ورصد المؤشر أن الخطوط الجوية السعودية جاءت كأقل شركات الطيران شكاوى بواقع 15 شكاوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد لشهر أغسطس وصلت إلى 92%، بينما حل طيران ناس ثانياً بواقع 25 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 93%، وجاء ثالثًا طيران أديل حيث وصل عدد الشكاوى إلى 64 شكوى لكل 100 ألف مسافر وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 42%.

وجاء أكثر تصنيفات الشكاوى تداولاً لشهر أغسطس الماضي عن استرجاع قيمة التذاكر وإلغاء الرحلات.

وبينت أن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات المطارات لشهر أغسطس الماضي ، أشار إلى حصول مطار الأمير محمد الدولي على أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة وبنسبة 1 لكل 100 ألف مسافر خلال شهر أغسطس، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنوياً ، وبواقع 8 شكاوى، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 79%.

وأضافت أن مطار الأمير نايف الدولي جاء كأقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يقل أعداد المسافرين فيها عن 6 ملايين مسافر سنوياً بما نسبته 1 لكل 100 ألف مسافر بواقع شكوى واحدة، وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.

وأخيراً في المؤشر الخاص بالمطارات الداخلية كان مطار نجران هو أقل المطارات من حيث الشكاوى المرفوعة للهيئة بما نسبته 4  لكل 100 ألف مسافر بواقع 3 شكاوي وبنسبة معالجة للشكوى بالوقت المحدد وصلت إلى 100%.  

وفقاً لمؤشر هيئة الطيران المدني : مطار المدينة  والخطوط السعودية الأقل شكاوي من المسافرين
وفقاً لمؤشر هيئة الطيران المدني : مطار المدينة والخطوط السعودية الأقل شكاوي من المسافرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock