أخبار رئيسيةاقتصاد

وزير النقل: لدينا 22 فرصة استثمارية حاليًا تتضمن تجهيز 4 مطارات إقليمية لطرحها على القطاع الخاص

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-01-25

كشف وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عن وجود 22 فرصة استثمارية حاليًا، من أبرزها تجهيز 4 مطارات إقليمية لطرحها على القطاع الخاص، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية. 

وأكد الجاسر خلال مشاركته في الجلسة الأولى من ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”، أن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية تتضمن استثمارات ضخمة تتجاوز 600 مليار ريال، ومبينا أنه لتنفيذ هذه الاستثمارات يجب الاستفادة من مصادر التمويل، وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، وتمكين نمو الأعمال. 

وكشف الجاسر أن الوزارة تعمل في مرحلة متقدمة على إنشاء كود الطرق السعودي بهدف رفع مؤشر جودة الطرق، ليكون مرجعًا فنيًا للجهات المسؤولة عن الطرق بجميع مستوياتها. 

وكان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، رئيس اللجنة العليا للنقل والخدمات اللوجستية، في عام 2021،اطلق  الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، التي تهدف لترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا يربط القارات الثلاث، والارتقاء بخدمات ووسائل النقل كافة، إضافة إلى زيادة إسهام قطاع النقل والخدمات اللوجستية إلى 10% في الناتج المحلي الإجمالي، وتمكين نمو الأعمال وتوسيع الاستثمارات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى