ط
اقتصاد

وزير الاستثمار السعودي يعلن دراسة إنشاء أول منطقة اقتصادية حرة مع العراق

الاقتصاد.عرعر

تم النشر في الأحد 2023-11-26

أعلن وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، خلال مشاركته في منتدى الحدود الشمالية للاستثمار، عن دراسة إنشاء أول منطقة اقتصادية حرة مشتركة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق.

وأكد الوزير الفالح أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي وتوطيد العلاقات الاستثمارية بين البلدين، وتسهيل عملية الاستثمار وتحفيز الأعمال المشتركة بين الشركات السعودية والعراقية. ومن المتوقع أن تكون هذه المنطقة الاقتصادية حرة خالية من الضرائب والرسوم، وتضمن إجراءات ميسرة وغير معقدة للمستثمرين السعوديين والعراقيين.

وأشار الفالح إلى أهمية هذه الخطوة لخدمة الاقتصاد في البلدين، وتعزيز قدرات رواد الأعمال، إضافة إلى فوائد تعم الدول المجاورة التي تحتاج إلى اقتصاد قوي مثل المملكة العربية السعودية. ومن المتوقع أن تتاح فرص استثمارية مشتركة تعود بالنفع على الجانبين وكذلك دول الجوار.

وتعتبر هذه الخطوة إشارة إيجابية للتعاون الاقتصادي والتجاري بين السعودية والعراق، وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجال الاستثمار. ومن المتوقع أن تسهم إنشاء المنطقة الاقتصادية الحرة في تعزيز التبادل التجاري وتنمية القطاعات الاقتصادية المختلفة في البلدين، وتعزيز التكامل الاقتصادي بينهما.

يأتي إعلان وزير الاستثمار السعودي عن دراسة إنشاء منطقة اقتصادية حرة مع العراق في إطار المبادرات الاقتصادية الرامية إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتنمية القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية والعراق، وتعزيز التعاون الاقتصادي بين دول المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى