أخبار السيارات

هيونداي تطلق سيارة كهربائية صغيرة بسعر منافس

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الخميس 2022-07-21

تتزايد حدة المنافسة بين شركات صناعة السيارات لإنتاج سيارات كهربائية بأسعار مناسبة للجميع، وانضمت شركة هيونداي الكورية الجنوبية إلى الركب بإعلان خطتها لطرح مركبة صغيرة بسعر لا يتجاوز 20 ألف يورو (20 ألفًا و500 دولار أميركي).

وأكدت الشركة، بحسب  موقع الطاقة خلال الأيام الماضية، إنتاج سيارة كهربائية صغيرة بسعر معقول، لكنها ستكون متاحة في الأسواق الأوروبية فقط، حسب موقع إلكتريك (Electrek).

وشارك رئيس قسم التسويق في شركة هيونداي بأوروبا، أندرياس كريستوف هوفمان، بعض التفاصيل حول السيارة الجديدة خلال مؤتمر للسيارات في براغ، مؤكدًا أن الشركة ستطوّر سيارة صغيرة تعمل بالبطارية، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تصبح جاهزة للإنتاج.

وأوضح أن السيارة ستكون متاحة في الأسواق الأوروبية مبدئيًا، وستستهدف استبدال سيارة “هيونداي آي 10″، وهي سيارة هاتشباك صغيرة تُباع في أوروبا والهند والدول اللاتينية، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

سيارات كهربائية بأسعار معقولة

رغم الحوافز السخية من الحكومات، تظل تكلفة السيارات الكهربائية المرتفعة عقبة رئيسة لاعتمادها في جميع أنحاء العالم.

هيونداي
سيارة “هيونداي آي 10” – الصورة من موقع موتور 1

واتجه بعض مصنعي السيارات لتطوير طرازات صغيرة بأسعار معقولة، إذ تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا، وتستهدف الشركات، مثل فولكس فاغن إنتاج سيارات لا يتجاوز سعرها 20 ألف دولار.

كما تدرس تيسلا تطوير سيارة بسعر مناسب، لكنها لم تكشف عن تفاصيل، وهو ما أكدته شركة جنرال موتورز، التي تخطط لإنتاج العديد من السيارات الكهربائيةبأسعار معقولة في المستقبل القريب.

وأمام ذلك، أعلنت شركة هيونداي الرائدة هدف إنتاج مركبات كهربائية صغيرة في حدود 20 ألف دولار، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى