أخبار الاقتصاد

نبيل الجامع: ارامكو السعودية تطبق أفضل الفرص في مجال تدريب وتطوير اختصاصيي السلامة وتواصل الاستثمار في المهارات والخبرات

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2023-01-24

تشارك أرامكو السعودية في المؤتمر والمعرض الرابع عشر للتطوير المهني بصفتها الراعي الرئيس والشريك المنظم لفعالياته التي انطلقتأمس الأول في مملكة البحرين، برعاية معالي الفريق أول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وزير الداخلية البحريني، وتستمر حتى26 من يناير الجاري. وتأتي مشاركة أرامكو السعودية في مؤتمر هذا العام، الذي تنظمه الجمعية الأمريكية لخبراء السلامةفرع الشرقالأوسط، تحت شعارالحفاظ على التميّز في الصحة والسلامة، حرصًا منها على نشر وتعزيز ثقافة الصحة والسلامة في مكان العمل،وتأكيدًا على مكانتها المتميّزة في مجال السلامة المهنيّة.

وفي كلمته خلال المؤتمر، قال النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية، الأستاذنبيل بن عبدالله الجامع: “إن مهمتنا كقادة ومهنيين في مجال السلامة لا تنحصر في المحافظة على التميّز وإنما تتخطى ذلك إلىالتحسين المستمر، كما أن طبيعة تحديات الصحة والسلامة والبيئة التي نواجهها تحتم علينا مواصلة الاستثمار في المهارات والخبراتوالأدوات التي ستعزز من هذا التوجه“.

وفي هذا السياق أوضح الجامعكانت أرامكو السعودية وما زالت تضع نصب عينيها أفضل الفرص في مجال تدريب وتطوير اختصاصييالسلامة لديها بما ينسجم مع المعايير العالمية“. وبيّن أن جهود الشركة في هذا الشأن امتدّت لتُسهم في بناء العديد من القدرات في مجالالسلامة محليًّا، مثل تعاونها مع المعهد الوطني للتدريب الصناعي للحصول على دبلوم سلامة البناء، بالإضافة إلى ثلاثة برامج أخرى فيالسلامة وهي قيد التطوير حاليًا مع كيانات أخرى.

وفيما يتعلق بالابتكار والتقنية، قال الجامع: “تستفيد أرامكو السعودية أيضًا من الأدوات والتقنيات الجديدة لتحسين أداء الصحة والسلامةوالبيئة لديها مع التركيز بشكل خاص على التطورات في الثورة الصناعية الرابعة، حيث باتت تعمل بصورة روتينية على تطوير واستخدامأحدث التقنيات مثل الفحص عن بُعد، والذكاء الاصطناعي والروبوتات“.

يُشار إلى أن المؤتمر والمعرض الرابع عشر للتطوير المهني يُعقد بمشاركة أبرز الشخصيات في مجالات الصحة والسلامة والبيئة منالقطاعين العام والخاص. وتشمل فعالياته معرضًا مصاحبًا تشارك فيه كبرى الشركات المحلية والعالمية لاستعراض أحدث التقنيات المتطورةفي هذا المجال، بالإضافة إلى عرضٍ لنماذج من المعدات الحديثة والتقنيات المتطورة الخاصة في هذا الإطار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock