أخبار السيارات

مازيراتي تطلق الإصدار الخاص FTributo احتفاءً بماريا تيريزا دي فيليبس

الاقتصاد.جدة

تم النشر في الأثنين 2022-10-17

أعلنت مازيراتي عن إطلاق الإصدار الخاص الجديد FTributo المستوحى من مسيرتها العريقة في عالم السباقات، والمتوفر في طرازي جيبلي وليڤانتي، تكريماً لذكرى ماريا تيريزا دي فيليبس وقصتها الجريئة والمُلهمة.

وتُعد ماريا تيريزا دي فيليبس، أول سيدة تتأهل لإحدى بطولات الجائزة الكبرى للفورمولا 1، مع سيارة مازيراتي 250F.

ويتوفر الإصدار الخاص FTributo، المستوحى من تجربة ماريا تيريزا دي فيليبس الرائدة ومن سلسلة سيارات السباقات التي أطلقتها العلامة، في نسخة محدودة الإصدار لطرازي جيبلي وليڤانتي بلوني Arancio Devil وGrigio Lamieraالحصريين.

ويساهم الإصدار الخاص في الارتقاء بالسيارات الرياضية لمستوى جديد، بفضل المظهر الرياضي الجميل والعناية الفائقة بالتفاصيل المدهشة، حيث يستحضر التصميم الخارجي أجواء السباقات الكبيرة. ويجمع لون Arancio Devil، البرتقالي المميز، بين الحيوية والجرأة، ويعكس صفات ماريا تيريزا “المشاكسة”.

وفي المقابل، استُلهم اللون الرمادي من لون حلبة السباق، موطن مازيراتي الحقيقي، حيث حققت سيارات العلامة انتصارات متتالية وسجلت أفضل تجارب الأداء على الإطلاق.

واستكمالاً للفخامة الخارجية، تم تجهيز ليڤانتيFTributo بعجلات أنتيو قياس 21 بوصة، وزوّدت جيبلي FTributo بعجلات قياس 21 بوصة من التيتانيوم بلون Grigio Opaco الجديد لتعزيز التناغم مع لون Arancio Devil، إضافة إلى اللون الأزرق الكوبالت الذي يزين تفاصيل حواف العجلات، والشارة الخاصة على الرفرف وشعار الرمح الثلاثي على الدعامات الخلفية.

أما في الإصدار الخاص بلون Grigio Lamiera، تتميز العجلات بلون أسود لامع، في حين تبرز التفاصيل الأخرى، كالشارة الخاصة بالطراز وشعار الرمح الثلاثي بلون برتقالي متباين.

وفي المقصورة الداخلية، تنسجم الدرزات باللونين الأزرق الكوبالت والبرتقالي مع ألوان التشطيبات الخارجية من جهة، ومع اللون الأسود أو البرتقالي لجلد بينو فيوري الطبيعي الفاخر من جهة أخرى.

وشاركت دي فيليبس، في أكتوبر عام 1955، في النسخة الـ 39 من سباق تارجا فلوريو، على سيارة مازيراتي A6GCS إلى جانب لويجي بيلوتشي، لتحل في المركز التاسع في الترتيب الإجمالي للسباق؛ والمركز الرابع في ترتيب فئة السيارات بمحرك سعة ليترين. ومثّل هذا الإنجاز نقطة تحوّل كبيرة دفعت دي فيليبس لمواجهة تحديات متتالية، وخرق الأعراف السائدة لتصبح أول سيدة تشارك في سباق فورمولا 1 في عام 1958، على متن سيارة مازيراتي أيضاً.

وأطلقت مازيراتي، بعد 67 عاماً من هذا الإنجاز، الإصدار الخاص FTributoاحتفاء بإرث العلامة العريق والانتصارات المتميزة التي حققتها في حلبات السباق.

ويتميز الإصدار بالأناقة والأداء المتفوق ومجموعة من المزايا الرياضية الفريدة، ليعيد إلى الأذهان النجاحات الاستثنائية التي حققتها ماريا تيريزا دي فيليبس مع سيارات مازيراتي، ويساهم في إحياء قصة خالدة جسدت ملامح الجرأة والشجاعة والإصرار، والقدرة على مواجهة التحديات، والمنافسة والفوز في حلبات السباق وخارجها، والمضي قدماً نحو المستقبل بعزم وإرادة.

نبذة عن مازيراتي S.p.A

تنتج مازيراتي مجموعة كاملة من السيارات الفريدة التي يمكن التعرف عليها على الفور من خلال شخصيتها الاستثنائية وبفضل أسلوبها المميز وتقنياتها المتطورة وطابعها الفريد، ترضي سيارات مازيراتي شغف عملائها من أصحاب الذوق الرفيع، إذ لطالما شكلت بحد ذاتها معياراً عالمياً للجودة في قطاع السيارات. وتحظى مازيراتي بسجل حافل وعريق من السيارات الناجحة، حيث تعيد كل واحدة منها تعريف مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وتتاح حالياً في أكثر من 70 سوقاً مختلفة حول العالم. سفراء هذا التراث هم كواتروبورتيه الرائدة، وسيارة السيدان الرياضية جيبلي، وليڤانتي أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالاتمن مازيراتي، وجريكاليه، السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة كليًا “Everyday Exceptional. وتتميز جميع هذه الطرازات باستخدام المواد عالية الجودة مع أفضل الحلول التقنية ذات أرقى مستويات التميز. وتوفر العلامة مجموعة متكاملة من المحركات التي تشمل محركات البنزين ذات الـ 6 أسطوانات والـ 8 أسطوانات، والمحركات الهجينة المزودة بـ 4 أسطوانات، فضلاً عن محركات الدفع الخلفي ومحركات الدفع الرباعي مجسّدين الأداء العالي المتأصل في هوية علامة مازيراتي. وتوّجت العلامة مجموعتها المتميزة عبر إضافة سيارة MC20 الرياضية الخارقة وMC20 Cielo، والتي تعمل بمحرك Nettunoالمكون من 6 أسطوانات، فضلاً عن تزويدها بتقنيات مستوحاة من سيارات الفورمولا 1، والتي أصبحت متاحة للمرة الأولى الآن ضمن سيارات مازيراتي القياسية. وتنقل سيارة جران توريزمو الرياضية الجديدة العلامة إلى مستويات غير مسبوقة من التميز، حيث تتوفر بنموذجين؛ يعتمد الأول محرك وقود عالي الأداء بينما يضم الثاني محركاً كهربائياً، لتكون أولى سيارات Folgoreالكهربائية بالكامل. ويجدر بالذكر أن جميع طرازات مازيراتي ستتوفر بإصدارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2025، بينما ستعتمد جميع سيارات العلامة على المحركات الكهربائية فقط بدءاً من عام 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى