ط
أخبار السيارات

“لومي” و MachinesTalk توقعان اتفاقية تعاون بقيمة 28 مليون ريال لإحداث ثورة رقمية في مشاركة المركبات

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-11-29

وقعت شركة “لومي” لتأجير السيارات (“لومي” أو “الشركة”) اتفاقية تعاون مدتها خمس سنوات بقيمة 28 مليون ريال مع شركة MachinesTalk، وذلك لتزويد أسطولها بأحدث تقنيات انترنت الأشياء و الذكاء الاصطناعي لإدارة المركبات بنهج تشاركي عبر خدمة ومنصة (AnyCar) المدعوم بالأقمار الصناعية. في خطوة تهدف إلى إحداث ثورة رقمية في مشاركة المركبات وتمكين التحول الرقمي بقطاع النقل.
ستساهم خدمة ومنصة (AnyCar) في تحويل الأسطول الى منظومة رقمية تشاركية تضمن التحكم الكامل في المركبات، وتقديم تجربة خدمة ذاتية محسنة للعملاء، بالإضافة إلى ضمان الاستفادة القصوى من المركبات وتعزيز مستوى الكفاءة التشغيلية، وتحسين تجربة المستخدم بشكل عام.
ويحقق التعاون بين الجانبين مجموعة شاملة من المزايا؛ بما في ذلك تحليل الحالات الأمنية، والإمداد بالمعلومات الدقيقة لحركة المركبات. وقد تم تصميم هذه الإمكانات بشكل استراتيجي لتحسين العمليات التشغيلية بما يمكن الاستخدام السلس لكافة الجوانب.
ومن خلال قنواتها الرقمية المتطورة، توفر “لومي” للأفراد والشركات والحكومات باقة من أحدث عروض النقل وتأجير المركبات في المملكة العربية السعودية.
وفي هذا السياق، قال سيّد أظفر شكيل، الرئيس التنفيذي لشركة “لومي”: “مع نجاح التكنولوجيا الرقمية بإحداث تحول جذري في كافة القطاعات بما في ذلك قطاع تأجير السيارات، نلتزم بالاستفادة من الحلول المتقدمة التي تضيف قيمة ممتازة لأصحاب المصلحة لدينا. وتعتمد الاتفاقية التكنولوجية الجديدة على خوارزميات التعلم الآلي وإنترنت الأشياء للتنبؤ بموقع المركبات وتحديد حركتها وتتبعها، مما يمكّن عملائنا من تحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية وكفاءة التكلفة عبر كافة عملياتنا التشغيلية”.

من جانبه، قال المهندس نواف الشعلاني، الرئيس التنفيذي لشركة MachinesTalk: “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع ’ لومي‘، والتي من شأنها ترسيخ استخدام إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في قطاع النقل، وتسهيل عملية التحول الرقمي، وتعزيز السلامة المرورية، وتحقيق الاستخدام الأمثل للمركبات من خلال تحليل البيانات التشغيلية في الوقت الحقيقي، وتوفير خدمات قيّمة للعملاء، وبذلك تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو التحول الرقمي المستدام”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى