ط
اسواق المال

لهذه الأسباب تراجعت معظم أسواق الأسهم في الخليج

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2024-06-12

أغلقت معظم أسواق الأسهم في منطقة الخليج على انخفاض اليوم الأربعاء وسط حالة من الحذر بين المستثمرين قبل قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن سعر الفائدة المقرر صدوره اليوم.

وعادة ما تسترشد دول مجلس التعاون الخليجي في سياستها النقدية بتحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي نظرا لأن معظم عملات هذه الدول مربوطة بالدولار.

وتراجع مؤشر سوق الأسهم السعودية لليوم الثالث على التوالي وهبط 1.1% وسط تراجع في جميع القطاعات تقريبا. وفقد سهم البنك الأهلي السعودي 1.5% من قيمته، كما خسر سهم أكوا باور 4.3%، وفق وكالة رويترز.

وأعلنت شركة المرافق العامة السعودية أكوا باور، أمس الثلاثاء، أنها تخطط لجمع 7.125 مليار ريال (1.90 مليار دولار) من خلال‭‭ ‬‬إصدار أسهم حقوق أولوية.

وارتفع سهم الشركة السعودية لحلول القوى البشرية (سماسكو) بما يعادل 20.7% إلى 9.05 ريال مقارنة بسعر الطرح العام الأولي البالغ 7.50 ريال للسهم في أول ظهور لها بالبورصة.

وانخفض مؤشر أبوظبي 0.8% بعد مكاسب لثلاث جلسات متتالية ووسط خسائر في معظم الأسهم المدرجة.

وخسر سهم العالمية القابضة 1.3% في أكبر تراجع خلال جلسة واحدة في نحو عامين.

وهوى سهم ألف للتعليم 12.6% إلى 1.18 درهم مقارنة بسعر الطرح العام الأولي للشركة البالغ 1.35 درهم للسهم في أول ظهور لها ببورصة أبوظبي.

وفقد مؤشر دبي 0.7% بعد مكاسب في الجلسة السابقة ووسط تراجع في معظم القطاعات. وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.5% وسهم إعمار العقارية 1.2%.

وصعد المؤشر القطري 0.2% مواصلا مكاسبه للجلسة العاشرة في أطول موجة صعود منذ نحو ستة أشهر.

وربح سهم بنك قطر الوطني 0.4% وسهم الملاحة القطرية 1.7%.

وخارج منطقة الخليج واصل مؤشر الأسهم القيادية في مصر مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي وأغلق على صعود بنحو 0.2% مدعوما بارتفاع سهم طلعت مصطفى 1.9% وسهم أوراسكوم كونستراكشون 3.4%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock