ط
اقتصاد

صندوق الاستثمارات العامة يستحوذ على حصة في سلسلة فنادق روكو فورتي

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2023-12-04

وقّع صندوق الاستثمارات العامة اتفاقية مع سلسلة فنادق روكو فورتي للاستحواذ على حصة في الشركة.

وقال تركي النويصر نائب محافظ صندوق الاستثمارات العامة ورئيس الإدارة العامة للاستثمارات الدولية، استثمار الصندوق في فنادق روكو فورتي يعكس جاذبية قطاع الضيافة والسياحة من الناحية الاستثمارية.

وأوضح أن هذا الاستثمار يتماشى مع سياسيات الصندوق للاستثمار في القطاعات الواعدة عالميا لتحقيق عوائد مجدية على المدى الطويل.

وتعد سلسلة فنادق روكو فورتي إحدى أبرز الشركات الفندقية في أوروبا، فيما تتماشى الاتفاقية مع خطط صندوق الاستثمارات العامة للاستثمار في القطاعات الواعدة عالمياً وتحقيق عوائد استثمارية مجدية على المدى الطويل، حيث سيدعم استثمار الصندوق خطط التوسع لروكو فورتي، ويعزز من النمو الملحوظ للسلسلة في السنوات الأخيرة.

يذكر أن سلسلة فنادق روكو فورتي تأسست في عام 1996 على يد السيد روكو فورتي وأولغا بوليزي، و تشمل محفظة الشركة 15 فندقاً ومنتجعاً لكل منها هويتها وتاريخها الخاص مثل “ذا بروانز” في لندن و “ذا بالمورال” في إدنبرة و “ذا دي روسي وذا دي لا فيل” في روما و “ذا سافوي” في فلورنسا و “ذا تشارلز” في ميونخ بالإضافة إلى ثلاثة مشاريع فندقية تحت الإنشاء، إلى جانب خططها في تطوير مشاريع إضافية في عدة دول أخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى