أخبار السيارات

شيري TIGGO 8 PRO توفر أحدث أنظمة من التقنيات الذكية (ADAS)من أجل الحفاظ على سلامة و راحة السائق

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-10-11

تتميز سيارات شيري تيجو 8 برو، و 8 برو ماكس  بتقنياتها المتطورة وحساسيتها العالية لكل ما يقوم به السائق أثناء القيادة.، حيث زودت السيارة بأربع عشرة وظيفة من وظائف أنظمة مساعدة القيادة ضمن أنظمة حماية ذكية ومتكاملة منها مثبت السرعة التكيفي (ADAS)، ونظام التحذير  لحركة المرور الخلفية ((RCTA، ونظام التنبيه من الاصطدام الأمامي(FCW)، لتشمل بذلك كافة ظروف القيادة في الأحوال الجوية المختلفة.
ويكمُن التحدي  عند وضعية الرجوع إلى الخلف؛ لوجود نقاط عمياء في المرآة الخلفية، ومن هنا يأتي دور نظام التحذير من الاصطدام الخلفي RCTA. فعند الرجوع الخلفي لسيارة تيجو 8 برو (TIGGO 8 PRO )،يعمل النظام على مساعدة السائق في الكشف عن المنطقة الموجودة خلف المركبة في كلا الجانبين وإبقاء السائق على دراية بما إذا كان هناك مركبات أو مشاة أو أي عائق آخر في النقطة العمياء من المرآة الخلفية، وبمجرد وجود خطر اصطدام، يُصدر النظام صوتاً تحذيرياً، كما سيتم إنارة رمز التنبيه BMS الخاص بمراقبة النقاط العمياء.
علاوة على ذلك، تُشكل النقطة العمياء في المرآة الخلفية خطراً على السلامة عند تغيير المسار عند السير على الطرقات . وإن كنت غير قادر على رؤية المركبات التي تسير خلفك من الجهة اليمنى، فسيؤدي ذلك الى حدوث كارثة خلال أقل من ثانية. ولكن بفضل نظام النقاط العمياء BSD، يمكن لتيجو 8 برو تجنب مثل هذه الحوادث، باستخدام مستشعرات الرادار، حبث يراقب نظام BSD النقاط العمياء في الجهة الخلفية من المركبة، وعندما يرصد المستشعر إقتراب جسم ما، يتم عرض إشارة ضوء على المرآة ؛ للتحذير من الخطر حتى في حال عدم رؤية النقطة العمياء.
بالإضافة إلى ذلك، ثمة خطر آخر من النقاط العمياء الخلفية عند فتح الباب في حالة وقوف المركبة والذي يمكن أن يؤدي إلى حادث سير عند عدم توخي الحذر. فجُهّزت تيجو 8 برو بنظام تحذير فتح الباب DOW الذي يُتيح للرادار الخلفي مراقبة الهدف المتحرك في الجانب الخلفي من النقاط العمياء للمركبة عند فتح الباب في حالة الوقوف، وعند تحديد وجود خطر حدوث اصطدام بسبب فتح باب المركبة، يتم إصدار تحذير من خلال إشارة ضوء من المرآة الخلفية.
فضلاً عن ذلك، جُهّزت تيجو 8 برو أيضاً بنظام تحذير من الاصطدام الأمامي FCW ونظام الفرملة الطارئة التلقائية AEB اللذان يُحددان من خطر وقوع حادث خلف المركبة حسب مسافة وسرعة المركبة الأمامية، وعند حالة الفرملة الطارئة أو غيرها من الحالات غير المتوقعة الأخرى، يُرسل النظام أشكالاً مختلفة من التحذيرات للسائق والتحكم بالفرامل بفعالية عند الضرورة؛ لتجنب حدوث اصطدام أو التخفيف من عواقبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى