معارض وملتقيات

قادة الفكر يتعهدون بالبحث عن حلول لمواجهة التغير المناخيّ في اليوم الثاني لمنتدى «البيئة والتنمية 2022

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-09-13

شهد «منتدى البيئة والتنمية 2022» المنعقد تحت عنوان “الطريق إلى شرم الشيخ – مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27؛ والذي يركز على وسائل التكيّف مع التغيُّر المناخي وسبل التخفيف من آثاره؛ حلقات نقاش حاشدة بجانب العديد من ورش العمل الفنيّة التي تغطي التحديات والاتجاهات الرئيسية ذات الصلة بالتغير المناخيّ؛ وذلك عقب  افتتاح المنتدى أمس في القاهرة، بجمهورية مصر العربية.

بدأ اليوم الثاني بجلسة عامة حول الزراعة والأمن الغذائي برئاسة معاليالدكتور/ علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، تلتها جلسات فنية عديدة تضمنت مناقشات حول ممارسات الزراعة المستدامة.

ومن جانبه؛ أكد السيد/ عمرو الباهي، الرئيس التنفيذي لبنك المشرق مصر؛ في كلمته الافتتاحية؛  إلتزام البنك الأهلي المصري بتحديد أنظمة التكنولوجيا الخضراء النموذجية المتاحة في مصر من خلال “برنامج تمويل الإقتصاد الأخضر (GEFF)“.

كما شدد السيد/ عمرو الباهي، على أن توجيهات البنك المركزي المصري (CBE) تهدف إلى التحرك نحو التمويل المستدام ودعم الأنشطة الاقتصادية الأكثر استدامة؛ بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة (SDGs) التي أقرتها الأمم المتحدة.  

يجمع المنتدى بين قادة الفكر من مختلف القطاعات والصناعات لتسليط الضوء على قضايا البيئة والتنمية ذات الصلة بالتغير المناخيّ؛ حيث تشمل الموضوعات الستة الرئيسية التي يتم مناقشتها: موارد المياه، والتنوع البيولوجي والمحيطات، والزراعة والأمن الغذائي، والقضايا الشاملة للمناخ، والحلول والأدوات، والطاقة والنمو المستدام والمدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock