جديد التقنية

سامسونج للإلكترونيات تكشف عن محرّك أقراص صلبة جديد عالي الأداء

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2023-01-17

أعلنت سامسونج للإلكترونيات المحدودة، الشركة الرائدة عالميًا في تكنولوجيا الذاكرة المتقدّمة، اليوم، عن جاهزيتها لإنتاج محرّك الأقراص الصلبة PCIe 4.0 NVMe SSD عالي الأداء.وسيوفّر جهاز PM9C1a المزوّد بوحدة تحكّم جديدة تعتمد على تقنية معالجة 5 نانومتر المتطوّرة من سامسونج، وذاكرة فلاش V-NAND من الجيل السابع، أداءً فائقًا في مهام الحوسبةوالألعاب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية والمحمولة.

وقال يونغ هو سونغ، نائب الرئيس التنفيذي لمنتجات وتطوير حلول الذاكرة في شركة سامسونج للإلكترونيات: “في إطار التزامنا بابتكار تقنيات تخزين رائدة تلبي المتطلبات الجديدة والمتغيرة في السوق، مع مواصلة تعزيز ابتكارات أقراص الحالة الصلبة SSD،يقدّم محرّك PM9C1a الجديد مزيجًا قويًا من الأداء الفائق مع كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة والأمان، وهي الصفات الأكثر أهمية لدى مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية“.

ويتميز محرّك الأقراص الصلبة PM9C1a SSD بسرعات عالية المستوى، بما يجعله مثاليًا للاستخدامات اليومية، فضلًا عن قدرته العالية على دعم تطبيقات الحوسبة والألعاب الأكثر تطلبًا. وبفضل واجهة الاستخدام PCIe 4.0 يقدّم جهاز PM9C1a من سامسونج سرعة قراءة تسلسلية أكبر بنسبة 1.6 مرة، وكتابة تسلسلية أسرع بنسبة 1.8 مرة من محرّك الأقراص السابق PM9B1؛ حيث تصل سرعة القراءة إلى 6000 ميجابايت في الثانية وسرعة الكتابة إلى 5600 ميجابايت في الثانية. وإضافة لذلك، تدعم سرعات القراءة والكتابة العشوائية إنجاز ما يصل إلى 900 ألف، ومليون عملية إدخال في الثانية، على التوالي.

كما يوفّر جهاز PM9C1a كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 70% لكل واط، مقارنة بالطراز السابق، وهذا يعني قدرة محرّك الأقراص الصلبة الجديد على التعامل مع نفس القدر من المهام باستهلاك طاقة أقل بشكل ملحوظ. وبالإضافة إلى ذلك، عند تحويل الكمبيوتر المحمول إلى وضع الاستعداد، يستخدممحرّك الأقراص الصلبة الجديد طاقة أقلّ بنسبة 10% تقريبًا.

ومن جهة أخرى، يتميز جهاز PM9C1a الجديد بمستوى أمان قويّ يلبي الاحتياجات الأمنية المتزايدة؛ حيث يدعم محرّك الأقراص الجديد معيار أمان محرّك تعريف الجهاز (DICE)الذي وضعته مجموعة الحوسبة الموثوقة (TCG)، وهي مجموعة دولية تعمل على تطوير معايير مفتوحة لأمن الحوسبة. ويقوممعيار DICE بإنشاء مفاتيح تشفير آمنة داخل محرّك الأقراص الصلبة، بما يتيح تعريف الجهاز للحماية من هجمات سلسلة التوريد والهجمات الإلكترونية التي تستهدف الشركات عبر نقاط الضعف في شبكات الموردين التابعة لها، بالإضافة إلى منعالعبث بالبرامج الثابتة.

وستتوفّر محرّكات الأقراص الصلبة PM9C1a SSD من سامسونج بسعات تخزين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت بمواصفات بطاقات M.2 للتوسعة الداخلية بأبعاد مختلفة (22 مم × 30 مم ، 22 مم × 42 مم ، 22 مم × 80 مم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock