أخبار السيارات

رينج روڤر الجديدة تحصد جائزة سيارة الإنتاج المرغوبة لهذا العام خلال جوائز التصميم

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2022-12-15

فازت سيارة رينج روڤر الجديدة، بجائزة سيارة الإنتاج المرغوبة لهذا العام، وذلك في إطار نسخة المراجعة السنوية من موقع Car Design News.

واختيرت رينج روڤر الجديدة، من قبل لجنة من الخبراء المحلفين، شملت قادة ورواد التصميم من “بولستار” و”لامبورغيني” و”فولفو” و”لوسيد”. وحصدت سيارة “رينج روڤر الجديدة”، الثناء والتقدير بناءً على تصميمها المبسّط، وأسلوبها الذي يجمع بين جمالية الفخامة العصرية وشكلها المميز والشهير، الذي يُشكل رابطاً بين السيارة الجديدة وسلالتها التي لا تضاهى التي تمتد منذ 50 عاماً.

وحقق الجيل الخامس من “رينج روڤر”، فوزاً بارزاً ضمن القائمة المختصرة من السيارات المرشحة لهذه الجائزة، حيث يشمل هذا الجيل جميع سيارات “رينج روڤر”، الذي تم إطلاقها بين أبريل 2021 وسبتمبر 2022.

وقال البروفسير جيري ماكغفرن، المدير الإبدعي في “جاكوار لاند روڤر”:”تُشكل “رينج روڤر”، سيارة الدفع الرباعي الفاخرة الأصيلة، التي تتمتع بمميزات لا مثيل لها. ويجسد الشكل الاستثنائي لسيارة “رينج روڤر الجديدة ” الفخامة العصرية، في حين تُعتبر أبعادها الأنيقة والرائعة وحجمها المثالي، من السمات المميزة لفلسفتنا الخاصة بالتصميم المبسّط. ولقد تم إطلاق واعتماد هذا النهج من خلال سيارة “رينج روڤر ڤيلار” في العام 2017، وبات حالياً نهجاً مألوفاً يُميّز عائلة “رينج روڤر”.

وتتميز سيارة “رينج روڤر الجديدة”، بمواصفاتها الجميلة والأنيقة، من خلال مفاصل السقف التي تتسم بالسلاسة عن طريق اللحام بالليزر، والزجاج المصقول واللمسات النهائية المبتكرة للوسط الغير ظاهرة، حيث تلتقي ألواح الأبواب مع زجاج النافذة. وتجسد الرسوم البيانية للسقف العائم، جزءاً أساسياً من أسلوب “رينج روڤر”، في حين يتميز الباب الخلفي المنفصل، بخطوط مغلقة مخفية، تجسد مستويات جديدة من الدقة.

ونالت سيارة “رينج روڤر الجديدة”، التي تعتمد على البنية المعيارية الطولية MLA الجديدة والمرنة من المعدن المختلط، مع مجموعة من المحركات الكهربائية ومعامل مقاومة الهواء بقيمة 0.30 فقط، وهو الحد الأدنى المسجل في أي سيارة دفع رباعي فاخرة، التقدير والإشادة حيث وصفها عضو لجنة التحكيم، سانج يوب لي، نائب أول للرئيس ورئيس مركز التصميم العالمي لهيونداي بأنها” مبسّطة، وجريئة وأكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة أناقةً”.

كما أشاد زميله في لجنة التحكيم ماكسيميليان ميسوني، رئيس قسم التصميم في “بولستار”، بسيارة “رينج روڤر الجديدة” قائلاً:” انطلاقاً من خبرتي الشخصية ومعرفتي بحجم التحديات الكامنة في إمكانية الحفاظ على النقاء والدقة طوال عملية الإنتاج، فإن هذه السيارة وفريق التصميم والتصنيع يستحقون كل التقدير والاحترام”.

وحصد فريق ” رينج روڤر إس ڤي” و “ديفندر”، التقدير والتكريم خلال جوائز موقع Car Design News، حيث فازا بشكلٍ مشترك بجائزة أفضل فريق في مجال الألوان والمواد والتشطيب. وفازت فرق العمل الخاصة باللون والمواد والتشطيب بالجائزة عن الاستخدام المبتكر للمواد والألوان لتحقيق جماليات قوية وواضحة، تساهم في توحيد التصميمات الخارجية والداخلية للسيارات التي يقدمونها.

كما حصلت العلامة التجارية على المزيد من التقدير، حيث نال “كين يوجيات جان” مصمم “جاكوار لاند روڤر”، جائزة الموهبة غير المكتشفة، وذلك تقديراً لعمله وجهود الاستثنائية. وحصد جان، الذي يحمل شهادة ماجستير في تصميم السيارات والنقل، من جامعة كوفنتري، اللقب متفوقاً على أربعة مصممين شباب آخرين مميزين.
يبدأ سعر سيارة “رينج روڤر الجديدة” الحائزة على العديد من الجوائز، من 99375 جنيه إسترليني في المملكة المتحدة.

منذ عام 1948، تقوم لاند روڤر بتصنيع سيارات الدفع الرباعي الأصلية التي تمثل “اتساعًا حقيقيًا للقدرات” عبر مجموعة الطرازات. تحدد كل من ديفندر وديسكڤري وديسكڤري سبورت، ورينج روڤر، ورينج روڤر سبورت، ورينج روڤر ڤلير، ورينج روڤر إيڤوك قطاعات سيارات الدفع الرباعي في العالم، حيث يتم تصد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى