السياحة

راديسون كوليكشن تعزّز حضورها في السعودية مع افتتاح فندق مانسارد في الرياض

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2022-06-13

اعلنت مجموعة فنادق راديسون عن افتتاح فندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن، وهو ثاني فندق ينضوي تحت راية العلامة الفاخرة في الرياض. وسُمِّي الفندق تيمّناً بسقفه المصمّم على طريقة مانسارد المستوحى من هوسمان الباريسي الذي طَبَع أواسط القرن التاسع عشر وساد على تصميم المباني الكبرى المتراصفة على جانبَي الشوارع الراقية في باريس.
يتمتّع فندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن بموقع استراتيجي في الحيّ الشمالي لمنطقة الربيع بجوار أهم مراكز التسوّق والمقاهي والمطاعم، ويبعد مسافة قصيرة عن مركز الملك عبدالله المالي الكائن في قلب الرياض الذي يعد مركزا مالياً مستداماً يضمّ مزيجاً خلاباً من المساحات المتنوعة والمتاجر والمباني السكنية والتجارية.
ابتكرت الفندق شركة رميزان صالح الرميزان للاستشارات المعمارية الهندسة المعمارية للفندق، وتولّت مهمّة تصميمه شركة هيرش بيدنر أسوشيتس. ويضم الفندق 191 غرفة وشقة وفيلا دوبلكس مصمّمة بذوق رفيع مع ديكور داخلي تتخلّله لمسات من اللون الأزرق والبيج الناعم لتأمين أجواء هادئة ومريحة تحلو فيها الإقامة.
كما تزدان الأروقة بأعمال فنيّة معاصرة من إبداع الفنان الوطني مشعل سعد الزيد. تمهّد الأبواب الخشبية الرائعة في غرف الضيوف لتصميم عصري متميّز يضمّ أثاثاً فاخراً ومعاصراً يوحي بأجواء من الأناقة الكلاسيكية.
علاوة على ذلك، يتألف جناح البنتهاوس الفاخر وغير المتكلّف من ثلاث غرف نوم، ويتحلّى بتصميم أنيق تتخلّله تفاصيل معاصرة وأرضيات خشبية وأقمشة أنيقة. يضمّ جناح البنتهاوس غرفة نوم رئيسية مع حمام داخلي، وثلاث غرف نوم فسيحة، ومنطقة جلوس، ومطبخاً وغرفة لتناول الطعام تتّسع حتى ثمانية ضيوف. يمكن للضيوف الاسترخاء داخل الجناح في حوض الجاكوزي المحاط بأرضيات رخامية ولمسات إيطالية فاخرة ومنضدتَي تزيين منفصلتَين.
هذا وتشغل فلل الدوبلكس المؤلفة من طابقين مساحةً تصل إلى 230 متراً مربعاً وتضمّ مطبخاً مجهزاً بالكامل، وغرفة جلوس، وحجرة تواليت وغرفة لتناول الطعام مع طاولة تتّسع لستّة أشخاص. وفي الطابق الثاني، ثمة ثلاث غرف نوم فسيحة وراقية مع حمامات داخلية. تشير أسماء الفلل إلى الساحات الكبرى في باريس مثل فاندوم، وكونكورد وأوبرا.
وفي هذه المناسبة، عبّر تيم كوردون، نائب الرئيس الأول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مجموعة فنادق راديسون قائلاً: “يسرّنا للغاية افتتاح ثاني فندق تابع لراديسون كوليكشن في الرياض بعد منتجع نوفا الرياض، راديسون كوليكشن، فيما نواصل توسيع حضورنا في السوق السعودي عبر افتتاح فنادق استثنائية وتقديم تجارب فندقية مميّزة في مجال الضيافة، وتناول الطعام، واللياقة البدنية، والعافية والاستدامة. نحن على أتمّ الثقة من أنّ فندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن سيصبح واحداً من الفنادق الرائدة في المملكة العربية السعودية بفضل مساحاته الفريدة من نوعها، حيث يلتقي نمط الحياة الفاخر بالأناقة والرقيّ”.
تشمل مرافق الفندق ستّ غرف لعقد الاجتماعات مجهّزة بأحدث الوسائل التكنولوجية ومطلّة على الساحة الخارجية للفندق، كما يدخلها نور الشمس الطبيعي بوفرة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم افتتاح مطعم كربون في وقت لاحق من هذا العام بالتعاون مع مجموعة ميجور فود للمطاعم في مدينة نيويورك، وهو مطعم رائد وحائز على نجمة ميشلان يحتفي بتجربة الطعام الإيطالية الأمريكية الكلاسيكية، فضلاً عن مطعم ساديلز الذي يُعرف بتقديم تجارب برانش استثنائية في قلب حيّ سوهو في نيويورك.
وفي هذا الإطار، علّق فراس منيمنة، المدير العام لفندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن قائلاً: “مع انفتاح المملكة العربية السعودية على استقبال أعداد متزايدة من المسافرين من حول العالم، يسرّني إطلاق هذا الفندق الاستثنائي أمام أعين العالم بأسره. أتطلّع أنا وفريقي المتفاني لاستقبال ضيوفنا الكرام وتأمين إقامة متميّزة لا تُنسى لهم”.
تتصدّر صحة الضيوف والموظفين وسلامتهم قائمة أولويات مجموعة فنادق راديسون. في الواقع، يطبّق فندق مانسارد الرياض التابع لراديسون كوليكشن بروتوكول فنادق راديسون للسلامة، وهو برنامج يُعنى بإجراءات النظافة والتعقيم الصارمة وقد تمّ تطويره بالتعاون مع شركة “إس جي إس” العالمية الرائدة فى مجال الفحص والتحقق والاختبار ومنح الشهادات، بهدف ضمان سلامة وراحة بال الضيوف منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى