ط
معارض وملتقيات

دعمًا للقطاع المالي .. رسميا إطلاق وكالة التحليلات المالية لتقديم تصنيف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-03-15

أعلن اليوم الأربعاء ضمن فعاليات مؤتمر القطاع المالي، الإطلاق الرسمي لوكالة التحليلات المالية، وهي أول وكالة تصنيف ائتماني محلية مستقلة مرخصة من قبل هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية.

يأتي إطلاق أنشطة وكالة التحليلات المالية اليوم بعد موافقة هيئة السوق المالية على أحدث منتجات الوكالة. حيث تقدم وكالة التحليلات المالية مجموعة كاملة من خدمات التصنيف، بما في ذلك تصنيفات الإصدار والجهات المُصدرة، مثل الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصناديق الاستثمار العقاري والبنوك وشركات التأمين وصناديق الاستثمار وصكوك والسندات والقروض. بالإضافة إلى ذلك، تقدم وكالة التحليلات المالية منتجات جديدة ومبتكرة مثل تصنيف الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات ومنتجات التصنيف المتخصصة الأخرى في الامتثال والحوكمة.

لقد فرضت الفرص الهائلة التي أطلقتها رؤية 2030 الآن مزيدًا من التطوير لعوامل تمكين القطاع المالي، مثل وكالات التصنيف. كما تُعد خدمات التصنيف ضرورية وحاسمة بالنسبة للعديد من الأطراف ذوي العلاقة بما في ذلك الشركات والمستثمرون والمقرضون والجهات التنظيمية.

تتمثل أهمية خدمات التصنيف في الأسباب التالية:

  • تسهيل نمو أسواق رأس المال الائتماني والديون في المملكة.
  • المساهمة في الاستقرار المالي وشفافية السوق في المملكة
  • المساهمة في تنمية أسواق رأس المال
  • المساعدة في تقدير أقساط المخاطر للأطراف ذوي العلاقة
  • وضع معايير موحدة لعملية تقييم المخاطر

وقالت وكالة التحليلات المالية في بيان لها إنها تتبوأ مكانةً تؤهلها للمساهمة في تطوير أعمال التصنيف في المملكة، دعمًا للقطاع المالي المتنامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى