ط
جديد التقنية

جهاز “أيفون” يتصدر سلسلة الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في الصين،

الاقتصاد.الوكالات.

تم النشر في الجمعة 2024-01-26

، أصبحت شركة “أبل” أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين من حيث الشحنات للمرة الأولى. حيث تصدّر جهاز “أيفون” سلسلة الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في الصين، محققاً أداءً قوياً غير متوقع وسط منافسة شرسة مع المنتجي المحليين وتوسيع الحظر الحكومي ضد تكنولوجيا الشركة الأميركية.

ووفقا لـ”سي إن بي سي” بلغت الحصة السوقية للشركة المصنعة لهواتف آيفون في الصين 17.3% في عام 2023، وفقاً لمؤسسة البيانات الدولية IDC، وهو رقم قياسي للشركة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت  شركة البحوث “إنترناشيونال داتا كوربوريشن”،:  انخفض إجمالي شحنات الهواتف الذكية من أبل انخفض بنسبة 2.2% على أساس سنوي في عام 2023، بينما انخفض السوق بشكل عام بنسبة 5%.

جاء ذلك بعدما أشار العديد من المحللين، بمن فيهم محللو “جيفريز”، إلى تراجع مبيعات أيفون في الربع الرابع من العام الماضي، بسبب تراجع شعبية أحدث جيل من أجهزة الشركة داخل أكبر سوق للهواتف الذكية حول العالم.

ولفتت “إنترناشيونال داتا كوربوريشن” إلى تزايد المنافسة المحلية أمام “أبل” من شركات مثل “هواوي تكنولوجيز” التي استعادت رواجها مؤخراً، إلا أن الخصومات التي طُبقت في الوقت المناسب والعروض الترويجية ساعدت في تخفيف الضرر الذي تعرضت له “أبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى