جديد التقنية

تيك توك تتعاون مع صانعي المحتوى لتسلّط الضوء على خاصية “الاقتران العائلي” كجزء من حملة #أكثر_أماناً_لك

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الجمعة 2022-07-22

تضاعف تيك توك جهودها لتعزيز راحة بال الأسر على المنصّة كجزء من برنامج “#أكثر_أماناً_لك” وذلك عبر إطلاق سلسلة من مقاطع الفيديو التعليميّة في كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مع صانعي المحتوى المعروفين لجينا صلاح وفادي الخطيب حيث يتحدّثان عن كيفية تفعيل مزايا وأدوات السلامة والأمان الخاصة بتيك توك والمصمّمة لحماية الشباب.

وتهدف هذه الحملة الجديدة التي تشمل مقاطع الفيديو التعليمية المفصّلة إلى تسليط الضوء على المنافع التي تقدّمها مزايا السلامة والأمان مثل الاقتران العائلي، ووضع تقييد المحتوى وإدارة وقت المشاهدة لضمان راحة البال على المنصّة، فضلاً على أنّها تمثّل دليلاً إرشادياً على الأدوات التي تسمح للمستخدمين بالتحكم في تفضيلات الخصوصية والوصول إلى المحتوى الملائم وهي تأتي بوقت مناسب لمساعدة الأهل خلال فصل الصيف.

وفي هذا الإطار، قالت رئيس العلاقات الحكومية والسياسة العامة للشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان في تيك توك فرح طوقان: “يلعب الأهل دوراً أساسياً في رحلة أبنائهم الرقمية، ولهذا السبب اخترنا التعاون مع لجينا صلاح وفادي الخطيب للتوعية حول أمان الشباب عبر الإنترنت. وتجدر الإشارة إلى أنّه يتمّ تحديث مزايا الأمان وتعزيزها باستمرار بما يعكس مهمتنا لحماية سلامة وخصوصية المجتمع. من خلال هذا التعاون، نسعى إلى تسليط الضوء على أدوات السلامة وتحكم المحتوى التي تجعل تيك توك المنصة المفضّلة لدى العائلات لقضاء أوقات لا تُنسى ومشاركة أفكار خلّاقة بطريقة إيجابية وآمنة.”

وبالتوازي مع خطوات تيك توك الرائدة في القطاع لتثقيف وإلهام المراهقين لتبنّي عادات إيجابية عبر الإنترنت، تسمح ميزة الاقتران العائلي للأهل بتخصيص إعدادات الأمان الخاصة للمراهقين بناءً على احتياجاتهم وتفضيلاتهم الفردية.

وفي إطار الحملة الجديدة، يعرض كل من لجين صلاح وفادي الخطيب طرقهم المبدعة التي تظهر للآباء كيف يمكنهم ربط حساب تيك توك الخاص بهم بحساب أولادهم للتحكم بخاصية الاقتران العائلي التي تتضمّن تحديد مدّة استخدامهم اليومي للمنصّة وما إذا كان المحتوى مناسباً لهم أم لا وتحديد ما إذا كان بإمكانهم البحث عن محتوى أو أشخاص أو صيحات أو أصوات، أو إدارة حساباتهم كحساب خاص، أو تقييد الأشخاص الذين يمكنهم إرسال رسائل إلى أبنائهم أو حتى منع المراسلة المباشرة كلياً.

وقد استفادت الكثير من العائلات في جميع أنحاء المنطقة من عناصر التحكم بالسلامة المعزّزة من تيك توك التي تتيحها خاصية “الاقتران العائلي” وغيرها من المزايا منذ إطلاقها. كما وتستعرض الحملة الجديدة تجارب تلك الأسر أمام كافة مستخدمي تيك توك في المنطقة ليتمكن الجميع من استخدام هذه المزايا وتطبيقها لتعزيز مستوى سلامة الأسرة على المنصة.

شاهدوا مقاطع الفيديو التعليمية التي عمل على إنشائها لجينا صلاحوفادي الخطيب والتي تسلّط الضوء على مزايا الأمان التي لا منازع لها والمدمجة في تجربة تيك توك.

 

الاقتران العائلي مع فادي https://www.tiktok.com/@tiktokmena/video/7117621157410475266

الاقتران العائلي مع لجينا https://www.tiktok.com/@tiktokmena/video/7117621585724345601

تقيد المحتوى مع فادي https://www.tiktok.com/@tiktokmena/video/7117621585724345601

إدارة وقت المشاهدة مع لجينا https://www.tiktok.com/@tiktokmena/video/7117621585724345601

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى