ط
مقالات

توقعات البيتكوين: هل سيتعافى سوق العملات الرقمية؟

رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

تم النشر في الأثنين 2024-01-29

انخفض سعر البيتكوين مؤخراً إلى مستوى بلغ 38555 دولار ، ثم ارتفعتالأسعار مرة أخرى فوق المستوى المهم البالغ 40 ألف دولار يوم الأربعاء الماضي لتبدأ تعاملات اليوم الاثنين عند 42250 دولار.وقد أدى هذا الانخفاض إلى تصفية 55.52 مليون دولار في المراكز الطويلة الأجل و27.42 مليون دولار أمريكي في المراكز القصيرة الأجل.

وأعتقد أن انخفاض أسعار البيتكوين العميق الأسبوع الماضي أدى إلى تحفيز عمليات التصفية الضخمة في سوق العملات الرقمية جميعها.ومن وجهة نظري كان هذا الانخفاض نتيجة لاستردادGBTC من خلال بورصة العملات المشفرة المفلسةFTX . حيث إن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة علىBitcoin ETF الفورية دعمت انخفاض أسعار البيتكوين على عكس ما كان متوقع.

ذلك لأن شركات الإفلاس مثلFTX قد استردت قيمةGBTC الخاصة بها. حيث أن الشركات المفلسة تمتلكهذه الأسهمالمرتبطة بشكل مباشر بتصرفات الرئيس التنفيذي لمجموعة العملات الرقمية باري سيلبرت، وهو الرئيس التنفيذي للشركة الأم لشركة  Grayscale، وفي محاولة لتعزيز الأصول الخاضعة للإدارة في الشركة العملاقة، دعم المسؤول التنفيذي الشركات باستخدامGBTC بدلاً من بيتكوين. مما جعل هذه الشركات تتقدم لتصفية ممتلكاتGBTC الخاصة بها وسحب رؤوس أموالها، وبالتالي انخفضت الاسعار.

ومن الجدير بالذكر أن Barry Silbertيخضع حاليًا للتحقيق من قبل العديد من الهيئات التنظيمية ووكالات إنفاذ القانون في الولايات المتحدة. ومن المرجح أن ينخفض سعر البيتكوين بحدة إذا ارتفعت التصفيات الخارجة منGBTC  بكميات كبيرة. كما أن المحفز الآخر الذي يدعم انخفاض سعر البيتكوين هو نشاط جني الأرباح الذي يقوم به الحيتان.

وفي المدى القصير ربما تجد أسعار البيتكوين بعض الدعم الايجابي اليوم الاثنين حيث تقوم Googleبتحديث مجدول لسياسة العملات المشفرة والإعلانات ذات الصلة اليوم الاثنين، وهو تحديث سيشهد ظهور بعض منتجات الأصول الرقمية على لوحة إعلانات محرك البحث. ومن المرجح أن يتم عرض صناديق Bitcoin ETFs، مع الأخذ في الاعتبار استيفاء معايير الاختيار.

وبما أن الشركة تتعامل مع ما يقرب من 100000 عملية بحث في الثانية، وهو ما يمثل حوالي 90% من سكان العالم. فمن المتوقع أن يرتفع الوعي بصندوق Bitcoin ETFبشكل ملحوظ. وأتوقع أن يؤدي هذا التحديث للسماح بالإعلانات من “المعلنين الذين يقدمون Cryptocurrency Coin Trustالتي تستهدف الولايات المتحدة” إلى زيادة مدى الوصول إلى هذه الفئة من المنتجات الاستثمارية، مما قد يحدث حركة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى