ط
اسواق المال

تغطية اكتتاب مجموعة فقيه للرعاية الصحية 119 مرة وطلبات شريحة المؤسسات تسجل 341 مليار ريال من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2024-05-14

أعلنت شركة مستشفى الدكتور سليمان عبد القادر فقيه، الشركة السعودية الرائدة في توفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة على مدار 4 عقود، عن انتهاء عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة وتحديد سعر الطرح النهائي عند 57.5 ريال سعودي للسهم الواحد، فيما بلغت نسبة التغطية 119 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

ويعد سعر الطرح النهائي هو  الحد الأعلى للنطاق السعري المعلن عنه سابقاً للطرح العام الأولي، مما يعني أن القيمة السوقية للشركة وقت الإدراج ستبلغ 13.3 مليار ريال وبلغ إجمالي عائدات الطرح للشركة والمساهمين البائعين 2.9 مليار ريال. كما حققت عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات نجاحاً كبيراً، حيث بلغ إجمالي قيمة طلبات الاكتتاب 341 مليار ريال مع مزيج متنوع من المستثمرين من المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون والعالم.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور مازن سليمان فقيه، رئيس مجلس إدارة مجموعة فقيه للرعاية الصحية: “نحن فخورون بحجم الإقبال الكبير من المؤسسات على الاكتتاب، حيث يشكل ذلك دليلاً ملموساً على مكانة المجموعة كواحدة من أبرز مزودي خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في المملكة العربية السعودية. ونحن نترقب تحقيق المزيد من النجاحات، بإذن الله. ونتمتع بوضع قوي يؤهلنا للمساهمة في مسيرة نمو المملكة مع نموذجنا المتكامل للرعاية الصحية، وجذورنا الأكاديمية الراسخة، وحرصنا الدائم على استخدام أحدث التقنيات”.

وتبدأ فترة الاكتتاب لشريحة المكتتبين الأفراد – المؤهلين على النحو المحدد في نشرة الإصدار – في يوم الثلاثاء 21 مايو وتنتهي الأربعاء 22 مايو 2024م). وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم في 27 مايو 2024م، على أن يتم رد فائض الاكتتاب في 4 يونيو 2024م.

وسيتم إدراج الأسهم وبدء تداولها في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استكمال الطرح والإدراج لدى هيئة السوق المالية وتداول السعودية، على أن يتم الإعلان عن التاريخ في مرحلة لاحقة.

وتتضمن عملية الطرح العام الأولي طرح 49.8 مليون سهم عادي تمثل 21,47% من رأسمال الشركة المصدر (بعد زيادة رأس المال) عن طريق إصدار 30 مليون سهم عادي جديد وبيع 19.8 مليون سهم عادي من الأسهم الحالية من قبل المساهمين البائعين في الشركة .

وتم تخصيص 100% من أسهم الطرح بشكل مبدئي للفئات المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات. وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق للمستشار المالي – بالتنسيق مع الشركة – تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 44.8 مليون سهم من أسهم الطرح تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح في حال وجود طلب كاف من المكتتبين الأفراد. شريطة ألا يطبق هذا التخفيض على المستثمرين الرئيسيين وأن يكون التخصيص النهائي للمستثمرين الرئيسيين في جميع الأحوال 3 ملايين سهماً من أسهم الطرح. وبناءً عليه، سيتم تخصيص 41.8 سهم من أسهم الطرح للفئات المشاركة من غير أسهم الطرح المخصصة للمستثمرين الرئيسيين والمكتتبين الأفراد.

بعد استكمال الطرح، سيتم توزيع صافي عائدات أسهم البيع على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناء على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع، وسيتم دفع صافي عائدات الأسهم الجديدة إلى الشركة واستخدامها من أجل تمويل استراتيجية النمو ولأغراض الشركة العامة.

فيما يتعلق بالطرح، قامت الشركة بتعيين، شركة إتش إس بي سي العربية السعودية كمستشار مالي ومدير سجل الاكتتاب ومتعهد التغطية ومدير الاكتتاب، وشركة العربي المالية وشركة المجموعة المالية هيرميس السعودية “هيرميس” كمديري لسجل الاكتتاب ومتعهدين لتغطية الطرح، ومصرف الراجحي والبنك الأهلي السعودي والبنك العربي الوطني والبنك السعودي الأول (ساب) ومصرف الإنماء وبنك الجزيرة كجهات مستلمة لشريحة المكتتبين الأفراد، وشركة موليس اند كومباني السعودية المحدودة “موليس” كمستشار للمساهمين البائعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock