ط
أخبار السيارات

“تسلا”: 484.5 ألف سيارة كهربائية إجمالي المبيعات خلال الربع الرابع

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2024-01-03

كشفت شركة تسلا عن إنتاج وتسليم المركبات للربع الرابع لعام 2023، بإجمالي عمليات التسليم 484,507 سيارة، فيما بلغ إجمالي الإنتاج 494,989 سيارة، مبينة أن إجمالي التسليمات السنوية خلال العام 2023 بلغ 1.8 سيارة.

ووفقا لـ “سي ان بي سي” وفي عام 2022، أعلنت شركة صناعة السيارات التي يقودها إيلون ماسك عن تسليمات سنوية بلغت 1.31 مليون وإنتاج 1.37 مليون سيارة كهربائية. وتمثل الأرقام الجديدة نموًا في التسليم بنسبة 38% على أساس سنوي ونمو الإنتاج بنسبة 35% على أساس سنوي.

وفي عام 2022، أعلنت الشركة عن نمو بنسبة 40% على أساس سنوي في عمليات التسليم اعتبارًا من عام 2021.

في آخر تقرير أرباح لها في أكتوبر 2023، قدم المسؤولون التنفيذيون في تسلا إرشادات مفادها أن الشركة ستحقق ما لا يقل عن 1.8 مليون عملية تسليم للعام بأكمله، وهو رقم قاموا بمراجعته بالخفض من هدف 2 مليون سابقًا.

كان المحللون يتوقعون أن تعلن تسلا عن عمليات تسليم بقيمة 477 ألف للربع المنتهي من العام، وفقًا لإجماع التقديرات التي جمعتها StreetAccount اعتبارًا من 28 ديسمبر.

عمليات التسليم هي أقرب تقدير تقريبي للمبيعات التي أبلغت عنها تسلا ولكنها لم يتم تحديدها بدقة في مساهمي الشركة. مجال الاتصالات.

خلال تقرير أرباح الربع الثالث في أكتوبر، قال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك لشركة تسلا إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الفئة الأولى من طراز Y من المرجح أن تكون “السيارة الأكثر مبيعًا على وجه الأرض، ولكن ليس فقط من حيث الإيرادات، ولكن من حيث حجم الوحدة” لهذا العام. لا تقوم Tesla بتقسيم أرقام التسليم والإنتاج حسب الطراز الفردي ولكنها أبلغت عن أرقام مجمعة لما يلي:

أنتجت تسلا 476,777 سيارة من الفئة 3 والطراز Y خلال هذا الربع، وأبلغت عن تسليم 461,538 سيارة لهذه الطرازات. لم تقم بتقسيم أرقام الإنتاج أو التسليم للطراز S أو X، وبدلاً من ذلك قامت بتجميعها في “نماذج أخرى”. وأنتجت 18,212 طرازًا آخر وسلمت 22,969 نموذجًا خلال هذا الربع.

في الربع الأخير من عام 2023، باعت تسلا نسختها المحدثة، أو Highland، من سيارة السيدان Model 3 للمبتدئين في بعض الأسواق.

وفي ديسمبر، بدأت الشركة في تسليم عدد صغير من أحدث سياراتها الكهربائية، وهي Cybertruck الزاويّة والمثيرة للجدل، في الولايات المتحدة.

ولم تكشف تسلا عن بيانات Cybertruck و بيانات Semi، الشاحنة التجارية الثقيلة التي صنعتها بأعداد صغيرة حتى الآن في مصنع البطاريات الخاص بها خارج رينو.

كما خفضت تسلا الأسعار طوال الربع الأخير من عام 2023 في الأسواق حول العالم، وهي استراتيجية للتعامل مع ما أسماه المدير المالي لشركة Tesla، فايبهاف تانيجا، “فترة من عدم اليقين الاقتصادي، وارتفاع أسعار الفائدة، وتحول معنويات المستهلك” على أرباح الشركة لشهر أكتوبر. يتصل.

أعلن بعض عملاء تسلا السابقين والمحتملين عن خطط لتجنب الشراء من الشركة ردًا على تصريحات Musk المتكررة والمثيرة للجدل على أكس، تويتر سابقًا، منصة التواصل الاجتماعي التي يمتلكها الآن.

وفي نوفمبر، على سبيل المثال، أدان البيت الأبيض “ماسك” لترويجه “للكراهية العنصرية والمعادية للسامية” في سلسلة من المنشورات على موقع “X”، والتي أعرب ماسك عن أسفه لاحقًا بسببها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى