منوعات و مشاهير

تزامناً مع اليوم الوطني .. ماجد المهندس يحلق مع مطارات في أغنية وطنية جديدة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-09-21

تزامناً مع اليوم الوطني السعودي الـ ٩٢ كشف الفنان ماجد المهندس النقاب عن أغنية جديدة بالتعاون مع مطارات القابضة بعنوان “نفرح راجعين” ، حيث تداولت وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأغنية التي كتب كلماتها الشاعر مطلق الجبعاء، وألحان عزيز سليم، وتوزيع أمجد معتز. ولاقت أصداء إيجابية واسعة من رواد منصات التواصل الاجتماعي وحصدت على نسب عالية من المشاهدات.

وحملت كلمات الأغنية التي كانت بعنوان “نفرح راجعين” الكثير من المعاني السامية والجميلة بالاعتزاز بحب الوطن بأبهى صوره؛ حيث كان نص الأغنية كالتالي:
مهما ابتعدنا عنها.. نمشي وفينا منها
رغم المسافة كنها.. تسري مع عرق الوتين
ترقى على متن العزوم.. وطموحها عنان النجوم
الشامخة في كل يوم.. عشتي يا فخر المسلمين
زرنا حضارات وديار.. لكن بقى نفس القرار
بكرة بنوصل للمطار.. ونفرح وحنا راجعين
للرؤية قائدها الطموح.. اللي على العليا جموح
يبني على القمة صروح.. والله وخلقه شاهدين
يحيا الملك يحيا العلم.. شامخ على روس القمم
يا دارنا تاج الأمم.. عشتِ يا فخر المسلمين

وأشادت الأوساط الفنية بهذا العمل المميز والذي كان مختلفاً عن الكثير من الأعمال الغنائية الخاصة بالأيام الوطنية، خصوصاً وأنه جمع بين الكلمات الوطنية الخالدة وبين الربط بطبيعة عمل شركة مطارات، وأيضاً ساهم أداء ماجد المهندس وجماهيريته بالانتشار الواسع لهذا العمل.

وما زاد الأغنية جمالاً ذكر رؤية السعودية 2030 وربطها بقائدها الطموح سمو ولي العهد الأمين – حفظه الله -. ويتبادر للذهن عند سماع هذا العمل الكثير من الأعمال الوطنية الخالدة في قلب كل مواطن، فبعد أن زادت الأعمال الوطنية زاد التنافس بينها وتَبرز منها الأعمال الأكثر تميزاً.

وتعد المطارات بالعالم أيقونة للإبداع والتميز، حيث أنها البوابة الأولى لكل دولة والانطباع الأول لأي شخص عن أي دولة يبدأ من مطارها، ومما لا شك فيه بأن مشاركة مختلف جهات القطاعين الحكومي والخاص ومن مختلف القطاعات بأعمال غنائية يساهم في رفع جودة الأغنية السعودية وتنويع أفكارها، وتساهم أيضاً في تعزيز الوحدة الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى