اخبار الشركات

بهارات بيل باي وفيدرال بنك تُبرمان شراكة مع مجموعة لولو المالية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2022-09-22

في خطوةٍرئيسية هدفها توسيع نطاق التحويلات العابرة للحدود إلى الهند، فُعِّل نظام “بهارات” لتسديد الفواتير (“بي بي بيه إس”) الذي طال انتظاره للمواطنين الهنود المُقيمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي معرض مشاركته في المهرجان العالمي للتكنولوجيا المالية الذي أقيم في مومباي في وقت سابق من هذا الأسبوع، أطلق “فيدرال بنك”، أحد المصارف الرائدة الخاصّة في الهند، هذا التسهيل بالتعاون مع شركة “بهارات بيل باي” المحدودة (“إن بي بي إل”)، وهي شركة تابعة لشركة المدفوعات الوطنية الهندية (“إن بيه سي آي”) ومملوكة لها بالكامل، ومجموعة لولو المالية.

وبموجب هذه الإجراءات الجديدة التي لطالما طالب بها المواطنون الهنود غير المقيمين في الهند ستُمكّن هؤلاء المواطنون المُقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي من تحويل الأموال مباشرة لتسديد فواتير الخدمات في الوطن من خلال فروع لولو للصرافة، بالإضافة إلى تطبيق“لولو ماني” الرقمي لتحويل الأموال.

ويشمل النظام حالياً أكثر من 20 ألف جهة مصدرة للفواتير من 20 فئةمختلفة لاستلام التحويلات الواردة بطريقة مناسبة ومجدية من حيث التكلفة، عبر شبكة لولو للصرافة.

وقال شاليني وارير، المدير التنفيذي لمصرف “فيدرال بنك”، في معرضتعليقه على هذا الإطلاق التاريخي: “يسعدنا أن نكون أول جهةٍ تُطلق هذه الوسيلة التي طال انتظارها للمواطنين الهنود غير المقيمين بالتعاون مع من شركة ’بهارات بيل باي‘ المحدودة وشركة لولو للصرافة الدوليةفي المهرجان العالمي للتكنولوجيا المالية في مومباي. وأدّت تسهيلاتالسداد المباشر للمعاملات العابرة للحدود إلى تحسين نظام الدفع الرقمي وستسعد المستفيدين لأنها تتيح تسديد الفواتير بسلاسة”.

ومن جانبه، قال السيد أديب أحمد، المدير الإداري لمجموعة لولو المالية، في هذا السياق: “يوفّر نظام ’بهارات‘ لتسديد الفواتيرللمواطنين الهنود في الخارج تحكماً أكبر في الأموال التي كسبوهابشق الأنفس والتي يحوّلونها لتغطية نفقات عائلاتهم في وطنهم الأم.وتمتاز هذه الوسيلة بتطبيقات هائلة لتوسيع نطاق المدفوعات العابرةللحدود بما يتجاوز دورها التقليدي، وتُعرب ’لولو للصرافة عن فخرها بإبرام شراكة مع كلّ من ’فيدرال بنكو’إن بي بي إل‘ لجعل هذا الأمرحقيقة واقعة للمواطنين الهنود المُقيمين في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي“.

ويأتي هذا الإجراء في أعقاب إصدار بنك الاحتياطي الهندي قرارهالأخير القاضي بالسماح بتلقي التحويلات الأجنبية الواردة بموجب ترتيب سحب الروبية من خلال نظام “بهارات” لتسديد المدفوعا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock