اقتصاد

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات توقع اتفاقية إعادة التأمين الاختيارية مع أوزبيك إنفست،في أوزبكستان لتعزيز تنمية الصادرات  

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2023-01-22

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات،الذراع التأميني لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية مع شركة أوزبيك إنفست ((Uzbekinvest للتأمين على الصادرات والواردات، اتفاقية إعادة تأمين لتعزيز صادرات أوزبكستان.

وقّع الاتفاقية كلّ من السيد أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، والسيد رستم عظيموڤ، النائب الأول للمدير العام لشركة أوزبيك إنفست.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقدّم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات لشركة أوزبيك إنفست خدمات إعادة التأمين لتصدير البضائع والخدمات من أوزبكستان إلى جميع أنحاء العالم، مما سيعزز قدرة الاكتتاب في هذه الشركة، ويساهم بالتالي في زيادة صادرات البلاد. هذا وتقدّم المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات دعما لإعادة تأمين مماثل لوكالات ائتمان الصادرات وبنوك التصدير والاستيراد في الدول الأعضاء الأخرى.

وفي تعليق له على هذه الاتفاقية، قال السيد أسامة القيسي، الرئيس التنفيذي للمؤسسة: “ترحب المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات بهذه الشراكة مع شركة أوزبيك إنفست والتي ستعزز جهودنا في توفير إعادة التأمين في مجالائتمان الصادرات، وخاصة في منطقة رابطة الدول المستقلة، ذلكأنّ هناك طلباً قوياً على تأمين ائتمان الصادرات في مجتمعاتالأعمال، خاصة بعد الأزمات الاقتصادية والاضطرابات السياسية التي تشهدها بعض البلدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

خمسة عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى