اسواق المال

الشركة العالمية القابضة تستثمر في الاكتتاب العام الأولي لشركة الذكاء الاصطناعي “بريسايت”

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-03-17

أعلنت الشركة العالمية القابضة (ADX: IHCحجم استثمارها في الاكتتاب العام الأولي (IPO) لشركة “بريسايت” للذكاء الاصطناعي، وهي شركة تابعة لمجموعة G42 وذلك بمعدل 15٪ كمستثمر رئيسي.  

وتأتي هذه الخطوة كجزء من إستراتيجية الشركة العالمية القابضة طويلة المدى لتنمية قدرتها في صناعة التكنولوجيا في مختلف القطاعات مع استمرارها في توسيع نطاق أعمالها في مجال تكنولوجيا المعلومات.  حيث زادت صفقاتها التكنولوجية بأكثر من 200 في المائة منذ عام 2021 ، لتتجاوز 2.1 مليار درهم في الاستثمار التكنولوجي.  

وقال سيد بصر شعيب ، الرئيس التنفيذي للشركة العالمية القابضة: “تتطلع الشركة العالمية القابضة إلى تعميق مشاركتها واستثماراتها في مجال التكنولوجيا على الصعيدين الإقليمي والعالمي.  و يعد الاكتتاب العام الأولي لشركة لشركة “بريسايت” للذكاء الاصطناعي فرصة ممتازة لمساعدتنا في إنشاء محفظة تكنولوجيا معلومات متنوعة وقوية في الوقت ذاته “.

 

كما خططت الشركة العالمية القابضة لأن تركز ليس فقط على الاستحواذ على حصة أغلبية في شركات التكنولوجيا كبيرة الحجم ولكن أيضًا على شركات التكنولوجيا الصغيرة والمتوسطة حيث ستحتفظ بقطاعات تقنية متنوعة تحت مظلتها. وتشمل أحدث عمليات الاستحواذ التي قامت بهاالشركة العالمية القابضة حصة أغلبية في شركة إميركوم ، المزود الرائد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) مقابل 250 مليون درهم إماراتي ، وحصة 55٪ في شركة CyberGate المزودة لخدمات الأمن السيبراني و زيادة ملكية Esyasoft من 20٪ إلى 51٪ ؛ و 15 في المائة استثمار في Bayanat ، وهي شركة تكنولوجيا معلومات جغرافية مكانية تعمل بالذكاء الاصطناعي.و تمتلك الشركة العالمية القابضة أيضًا “ار تي اس” ، وهي شركة رائدة في تكامل الأنظمة ومزود خدمات تكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock