اخبار عامة

السعودية: ضخ أكثر من 80 مليار دولار لتنفيذ مشاريع المائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-03-24

أكدت السعودية أنها رصدت ميزانية ضخمة تجاوزت 80 مليار دولار؛ لتنفيذ مئات المشاريع المائية خلال السنوات المقبلة، وذلك في إطار سعيها لتحقيق الوصول الشامل والعادل إلى مياه الشرب المأمونة والميسورة التكلفة للجميع. 

ووفقا لبيان الوزارة، قال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه الدكتور عبد العزيز الشيباني، خلال كلمته في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه، إن رؤية المملكة 2030 تتواءم مع أهداف التنمية المستدامة وتطوير القطاع العام؛ ليكون أكثر مرونة واستدامة، ومن أهم هذه القطاعات قطاع المياه. 

وأضاف أن المملكة تبنت الاستراتيجية الوطنية للمياه 2030 في عام 2018؛ للوصول إلى قطاع مياه مستدام ينمي الموارد المائية ويحافظ عليها، ويصون البيئة ويوفر إمدادًا آمنًا، وخدمات عالية الجودة والكفاءة. 

وبين الشيباني أن أهداف الاستراتيجية تتوافق بشكل كبير مع أهداف التنمية المستدامة في ضمان توافر إمدادات المياه والصرف الصحي وإدارتها إدارة مستدامة، حيث تسعى المملكة إلى توفير مياه شرب آمنة وميسورة التكلفة للجميع، وإعادة تدويرها، وإدارة موارد المياه إدارة متكاملة وتقليل الأثر البيئي للقطاع. 

وذكر أن المملكة تعمل بشكل مستمر لإيصال خدمات الصرف الصحي للجميع، وزيادة نسبة السكان المشمولين بشبكة خدمات الصرف الصحي من 54% في 2017 إلى أكثر من 95% بحلول عام 2030، وتسعى إلى إدارة مواردها المائية المحدودة إدارة متكاملة. 

وأشار وكيل الوزارة للمياه إلى أهمية رفع كفاءة قطاع المياه واستدامته، مؤكدًا مضي المملكة على الطريق الصحيح لتحقيق الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة، ورفع مستوى قطاع المياه بالمملكة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock