ط
اسواق المال

البنك الأهلي السعودي يعلن بدء طرح صكوك مقوّمة بالدولار

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2024-02-20

أعلن البنك الأهلي السعودي اليوم الثلاثاء عن بدء طرح صكوك ذات أولوية غير مضمونة مقوّمة بالدولار الأمريكي على أن ينتهي الطرح غدا الأربعاء، حيث سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق.
وقالت إدارة البنك في بيان لها اليوم على “تداول” إن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين المؤهلين في المملكة وخارجها.

واوضحت أن البنك قام بتعيين كل من بنك الإمارات دبي الوطني بي جي إس سي، وبنك دبي الإسلامي بي جي إس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وشركة إتش إس بي سي بي إل سي، وشركة ميزوهو الدولية بي إل سي، وشركة الأهلي المالية، وبنك ستاندرد تشارترد كمديري الاكتتاب ومدريري سجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

وأكدت أن الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار بزيادات بقيمة 1,000 دولار، فيما سيتم تحديد سعر طرح (الصك/ السند) والعائد منه حسب أوضاع السوق و مدة الاستحقاق 5 سنوات، وستكون القيمة الاسمية 200,000 دولار أمريكي.

واضافت أنه يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الخاصة بالصكوك.
معلومات اضافية لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وسيقوم البنك بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

تجدر الإشارة بأن الصكوك ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي بصيغته المعدلة. كما أن تاريخ انتهاء الطرح المشار إليه أعلاه هو تاريخ متوقع ويخضع لظروف السوق.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان البنك الأهلي السعودي المنشور على موقع تداول السعودية بتاريخ 1445/08/09هـ (الموافق 2024/02/19م) بشأن عزمه إصدار صكوك مقوّمة بالدولار الأمريكي عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock