ط
أخبار السياحة

اسطنبول والإسكندرية والدار البيضاء تتصدر قائمة وجهات المسافرين من السعودية خلال عطلة عيد الأضحى

الاقتصاد.الريتض

تم النشر في الجمعة 2024-06-14

كشفت سكاي سكانر عن أبرز توجهات المسافرين في المملكة العربية السعودية مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك. وأظهرت النتائج أنّ يوم 14 يونيو2024 هو تاريخ السفر الأكثر شيوعاً خلال هذه الفترة، وأن حوالي نصف المسافرين (48%) يبحثون عن رحلات مدتها أسبوع أو أقل، بينما يبحث 42% منهم عن رحلات تتراوح مدتها بين أسبوع إلى أسبوعين، ويتطلع 8% إلى حجز رحلات تصل مدتها إلى شهر*.

 

وأعلنت سكاي سكانر عن 10 وجهات تحظى بشعبية متزايدة في أوساط المسافرين من المملكة العربية السعودية، من العجائب المعمارية المذهلة في اسطنبول إلى المياه الرقراقة في أنطاليا، هذه هي الوجهات الرائجة التي تشهد أعلى ارتفاع في عمليات البحث** لرحلات المغادرة في شهر يونيو*.

 

الوجهات الـ 10 الأكثر رواجاً

 

1. إسطنبول (+2.5K %)

2. الإسكندرية (+1.9K %)

3. الدار البيضاء (1.3K %)

4. تيرانا (+1.14K %)

5. الجيزة (+1K %)

6. بيروت (+1K %)

7. المدينة المنورة (+954 %)

8. طرابزون (749 %)

9. أنطاليا (+746 %)

10. سراييفو (+8 %)

 

كما كشفت سكاي سكانر عن أبرز الوجهات ضمن قائمة البحث للمسافرين من المملكة العربية السعودية قبيل عيد الأضحى المبارك. وتوفر هذه البيانات مؤشراً حول تفضيلات السفر والتوجهات التي تمثل السمة الأبرز للمنطقة، وتسلط الضوء على الأماكن التي تشهد إقبالاً من سكان المملكة العربية السعودية خلال العطلة القادمة.

 

أكثر 10 مدن بحثًا عنها من قبل المسافرين من المملكة العربية السعودية:

1. القاهرة

2. اسطنبول

3. دبي

4. الإسكندرية

5. طرابزون

6. عمان

7. لندن

8. بيروت

9. باكو

10. بانكوك

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أيوب المأمون، خبير السفر لدى سكاي سكانر: “مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، نشهد تحولاً ملحوظاً في تفضيلات السفر بين سكان المملكة العربية السعودية، ويسلط الارتفاع الكبير في شعبية هذه الوجهات العشر الضوء على أن المقيمين في المملكة العربية السعودية يميلون أكثر إلى المواقع الثقافية. من الملهم أن نرى مثل هذه المجموعة المتنوعة من المدن التي تأسر خيال المسافرين، حيث تقدم كل منها مزيجًا فريدًا بين التجارب الثقافية والتاريخية والمميزة. وتواصل سكاي سكانر التزامها بتوفير رؤية معمقة شاملة للمسافرين، إضافة لتجارب حجز سلسة، بما يضمن لهم الاستفادة القصوى من رحلاتهم أثناء العطلات”.

 

ويُمكن للمسافرين الذين ما زالوا يدرسون الخيارات المتاحة أمامهم للزيارة خلال العطلة المقبلة، استخدام أداة البحث “جميع الوجهات” من سكاي سكانر، وهي إحدى أسهل الطرق للحصول على أفكار مُلهمة لحجز الرحلات. وتُظهر نتائج البحث باستخدام الأداة، والتي يجري ترتيبها تصاعدياً حسب الأسعار، للمسافرين جميع الوجهات المتوفرة للسفر وقضاء العطلة. على سبيل المثال، تعرض عملية بحث سريعة باستخدام أداة البحث جميع الوجهات الرحلات المتوفرة إلى الإمارات العربية المتحدة بدءاً من 615 ريالاً سعودياً، وإسطنبول بدءاً من 731 ريالاً سعودياً، والمملكة المتحدة بدءاً من 1,351 ريالاً سعودياً ذهاباً وإياباً. ويمكن للمسافر الذي حدد وجهة سفره لكنه غير مقيد بتاريخ سفر محدد، استخدام أداة “تحديد الشهر بأكمله” لاستعراض الأيام الأقل تكلفة للسفر واغتنام العروض المناسبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock