ط
اقتصاد العالم

ارتفاع اسعار الذهب 60 دولارًا للأونصة ليصل إلى أعلى مستوى هذا العام

تم النشر في الأثنين 2023-12-04

ذكرت التقارير اليوم أن أسعار الذهب والبيتكوين قد ارتفعت بشكل متزامن في الأسواق المالية العالمية. قفز سعر الذهب بمقدار 60 دولارًا للأونصة ليصل إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 2135 دولارًا للأونصة. ومع ذلك، تراجعت الأسعار في وقت لاحق وتقلصت الكثير من المكاسب، حيث بلغ سعرها 2082 دولارًا للأونصة.

في نفس الوقت، استمرت عملة البيتكوين في الارتفاع وتجاوزت حاجز 40 ألف دولار لأول مرة منذ مايو 2022. ويعزى هذا الارتفاع المتواصل إلى تدفق رؤوس الأموال إلى سوق العملات المشفرة، حيث شهدت العملات المشفرة أكبر تدفقات لها خلال العامين الماضيين.

أدلى جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بتصريحات ساهمت في تهدئة توقعات السوق بشأن تخفيض أسعار الفائدة في المستقبل. وهذا أدى إلى زيادة تدفق رأس المال إلى الأصول غير السائلة بشكل كبير، بما في ذلك البيتكوين.

تعززت توقعات المستثمرين بتخفيض أسعار الفائدة على صناديق الاستثمار المتداولة وأسعار الفائدة الفيدرالية في عام 2024، وهو ما دعم قوة البيتكوين. وتشير الأنماط الفنية على الرسوم البيانية إلى أن مستوى 42330 دولار قد يكون المستوى التالي الذي يجب مراقبته لأداء البيتكوين.

فيما يتعلق بالذهب، فقد حظي بتحسن مفاجئ في أدائه. ليس فقط بسبب استئناف العنف في إسرائيل والهجمات على السفن الحربية الأميركية في الخليج، ولكن أيضًا بسبب الطلب المتواصل من الصين على المعدن الثمين.

وفقًا لتوني سيكامور، محلل السوق في IG Australia Pty، فإن الذهب لا يزال مدعومًا بالتفاؤل بشأن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على تخفيضات أسعار الفائدة على صناديق الاستثمار المتداولة وأسعار الفائدة الفيدرالية في عام 2024. ويشير التحليل الفني إلى أن مستوى 42330 دولار قد يكون المستوى التالي الذي يجب مراقبته لأداء سعر الذهب.

تلخيص:
– ارتفع سعر الذهب بمقدار 60 دولارًا للأونصة إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2135 دولارًا للأونصة، ثم تراجع إلى 2082 دولارًا للأونصة.
– استمرت عملة البيتكوين في الارتفاع وتجاوزت 40 ألف دولار لأول مرة منذ مايو 2022.
– تدفقت رؤوس الأموال إلى سوق العملات المشفرة، مما ساهم في ارتفاع سعر البيتكوين.
– تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أدت إلى تهدئة توقعات السوق بشأن تخفيض أسعار الفائدة في المستقبل.
– الذهب يستفيد من الطلب المتواصل من الصين على المعدن الثمين.
– محللون يتوقعون استمرار ارتفاع سعر البيتكوين وسعر الذهب في المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى