منوعات و مشاهير

إيكيا تستثمر شغف “النقلي” في المزج بين الأصالة والمعاصرة

الاقتصاد.جدة

تم النشر في الأحد 2022-10-30

استثمرت شركة إيكيا شغف المصمم السعودي احمد النقلي في تصميم غرفة عرض *بمعرضها* يمزج فيها مابين الأصالة والمعاصرة في خطوة تعد غير مسبوقة لتشجيع الشباب السعودي على المزيد من الإبتكارات

وأعربت سارة الصويغ *المديرة الإقليمية للتواصل والتصميم الداخلي* عن سعادتها بنجاح التعاون مع المصمم السعودي أحمد النقلي حيث يأتي التعاون في إطار حرص شركة إيكيا على المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030 التي أطلقت العنان للطاقات الإبداعية للسعوديين لتحسين جودة الحياة أهم ركائز رؤية المملكة.

وأوضحت أن شركة إيكيا منحت المصمم أحمد النقلي الفرصة ليمهد الطريق أمام الآخرين ليواصلوا إبداعاتهم في مجال التصميم والديكور الذي يمثل مجالا واعدا للمصممين السعوديين كي يستوحوا المزيد من التصميمات التي تمزج بين الأصالة والمعاصرة حيث تتمتع المملكة بتنوع تراثي في مناطقها

 

 

من جانبه أعرب المصمم السعودي أحمد النقلي عن سعادته بأن يكون أول مصمم سعودي يخوض تجربة المزج بين الأصالة والمعاصرة حيث اعتمد على الأسلوب الكلاسيكي والذي من النادر مشاهدته في معارض إيكيا.

وأوضح المصمم أنه بناءً على طلب شركة إيكيا، قام بصناعة قصة للغرفة ليقوم ببناء تصميم الغرفة عليها. صُمِمَت الغرفة والتي تبلغ مساحتها ١٥ متر مربع لزوجين في بداية حياتهم لديهم متطلبات مختلفة. أحدهم يحب الشاي والأخر يفضل القهوة. كمان أن منهم من يُفَضِل القراءة والاخر يميل لسماع الموسيقى وكلامها يحب الستايل الكلاسيك.

وقال أن هذه القصة كانت الملهمة بالنسبة لي حيث بدأت العمل على الغرفة وطلبت مني ايكيا محاكاة منازلنا في المملكة في تصميم الغرفة. لذلك استبعدت وجود النافذة في الغرفة لتكون أول غرفة عرض في المعرض بدون نافذة لتحاكي واقع غرفة المعيشة في منازلنا، كما أضفت فيها سلة للمهملات والتي لا يمكن الاستغاء عندها في غرفنا.

وأضاف انه استبعد التليفزيون حيث انه لم يعد من أولوياتنا وذلك لاستخدامنا للأجهزة الذكية على مدار الساعة وسيكون ذلك واضحا في تصميم الغرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى