اخبار الشركات

“إليكترومين” و”كوانترون” توقعان شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتوزيع المنتجات في السعودية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2022-11-14

أعلنت شركة “إليكترومين”، مزوّد حلول التنقل الكهربائي المتكاملة والمملوكة بالكامل لشركة “بترومين”، الشركة الرائدة في مجال حلول التنقل في المملكة العربية السعودية، عن توقيعها شراكة استراتيجية مع شركة “كوانترون إيه جي” الرائدة في مجال التنقل الكهربائي المستدام.

وتم توقيع الشراكة الاستراتيجية رسمياً على خلفية افتتاح “معرض السيارات الكهربائية بالرياض”، الذي عُقد في قاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض خلال الفترة من 1 إلى 3 نوفمبر، برعاية رسمية من “إلكترومين”، التي تتبع لشركة “بترومين” وتختص بمجال التنقل الكهربائي.

وسيسلط التعاون الضوء على خبرة “إلكترومين” الكبيرة في منظومة التنقل الكهربائي، إلى جانب حضور وإمكانات شركة “كوانترون إيه جي”، لا سيما في سلسلة القيمة الخاصة بالسيارات، والمكانة العالمية للعلامة التجارية كشريك لأهم مصنعي المعدات الأصلية الحاليين.

يركّز معرض السيارات الكهربائية بالرياض على مجموعة متنوعة من الحلول والمنتجات المتقدمة التي تعرضها العديد من الجهات والشركات في التنقل الكهربائي، والتي تسعى للارتقاء بقطاع التنقل الكهربائي في المملكة العربية السعودية. وانطلاقاً من كونها إحدى الشركات الرائدة في القطاع، تقدم “إلكترومين” حلولاً مخصصة ومستقبلية للمساكن الخاصة، وأماكن العمل، والأماكن العامة، وذلك بهدف تمكين تطور قطاع التنقل الكهربائي وإتاحته للجميع في كافة المواقع.

واستناداً على خبرتها الطويلة التي تمتد إلى 140 عاماً، تقدم شركة “كوانترون إيه جي” حلول وخدمات شاملة ومبتكرة تركز على تحقيق انبعاثات صفرية وترك أثر بيئي إيجابي حقيقي للأفراد والبضائع، لا سيما حلول الشاحنات والحافلات وسيارات النقل المغلفة التي تعتمد على تقنيات المحركات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين.

وبصفتها إحدى شركات التقنيات المتطورة التابعة لشركة “هالر كيه جي” الشهيرة، تجمع الشركة الألمانية بين أكثر من 140 عاماً من الخبرة في مجال المركبات التجارية، مع أحدث التقنيات المتطورة في مجال التنقل الكهربائي.

كما تقدم “كوانترون إيه جي”، التي تتخذ من أوغسبورغ مقراً لها، حلول تنقل مبتكرة للمنتجات الصديقة للبيئة وخدمات نقل الركاب، وتزوّد العديد من العملاء بالمركبات التجارية التي تعمل بالبطاريات الكهربائية وخلايا وقود الهيدروجين، بهدف الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على المدى الطويل، بالإضافة إلى توفير منتجات وحلول شاملة في مجال التنقل عديم الانبعاثات عبر منظومة “كوانترون كخدمة”.

من جهتها، تقدم شركة “إلكترومين” حلول التنقل الكهربائي المتكاملة القائمة على التكنولوجيا، بدءاً من الاستشارات، وصولاً إلى حلول تشغيل وصيانة شبكة الشحن. وتعمل الشركة مع الأفراد، والشركات، والحكومات، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، إضافةً إلى بناء شبكة شحن كهربائية عامة، لتزويد سائقي المركبات الكهربائية بتجربة شحن ميسّرة.

وتعليقاً على الشراكة الجديدة، قال السيد كاليانا سيفاجنانام، الرئيس التنفيذي لمجموعة “بترومين”: “قامت شركة ’كوانترون إيه جي‘ بتعيين ’إلكترومين‘ لتوزيع شاحنات QARGO 4  الكهربائية الخفيفة ضمن المملكة العربية السعودية إلى جانب إمكانية توزيع مركبات التوصيل الأخرى مستقبلاً”.

وتابع: “بالتطلّع قدماً، سيتم توسيع نطاق الاتفاقية لتشمل توزيع منتجات أخرى عديمة الانبعاثات، وذلك بناءً على ملاءمة السوق ومتطلباته. وتعد هذه الاتفاقية نقطة بداية لشراكة أكبر، إذ نستكشف جوانب المصالح والاهتمامات المشتركة بين الشركتين لتعزيز هذا التعاون”.

وأضاف: “تولي شركتنا أهمية كبيرة للاستدامة، كما نعمل وفق مبادئ المواطنة المسؤولة للشركات. وكنا قد شرعنا قبل عامين بتنفيذ هدف طموح لتحويل شركتنا من شركة رائدة في تصنيع زيوت التشحيم، ومشغل لأكبر شبكة من مرافق الخدمة السريعة، لتصبح شركة عالمية متخصصة في مجال تكنولوجيا السيارات، وتقنيات التنقل المتقدمة، وحلول النقل الرائدة. وكجزء من هذه الرحلة، قدمنا شركة ’إلكترومين‘، الرائدة في مجال توفير حلول التنقل الكهربائي المتكاملة والقائمة على التكنولوجيا، والتي تقود اليوم عملية التحول نحو المركبات الكهربائية في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي”.

وفي تعليقه على الشراكة الاستراتيجية مع إلكترومين، قال مايكل بيرشكي، الرئيس التنفيذي لشركة “كوانترون إيه جي”: “تُعد ’كوانترون‘ من اللاعبين الناجحين جداً في أوروبا بسبب حياديتها في التكنولوجيا وتقديم حلول الشاحنات الكهربائية، ومركبات خلايا الوقود، لتمكين العملاء ودعم خططهم نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات. وقد أكدت الشركة جدارة حلولها عبر الشاحنة QHM التي تم إطلاقها مؤخراً في المعرض الدولي للسيارات ’IAA‘ في هانوفر عن فئة الوقود الهيدروجيني وخلايا الوقود حيث تستوعب السيارة في خزانها 116 كيلوغراماً من الهيدروجين”.

من جانبه، قال أندرياس هالر، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “كوانترون”: “بعد أن استكشفنا النمو الدولي، كانت المملكة العربية السعودية إحدى أبرز الأسواق لدينا، فقد اكتشفنا تلاقٍ كبيراً مع ’بترومين‘، و’إلكترومين‘، في استراتيجيتنا ورؤيتنا، وقررنا توحيد الجهود معهما. ونتطلع معاً إلى بناء مجموعة مهارات فريدة لاستنباط حلول خالية من الانبعاثات في المملكة العربية السعودية”.

سيشمل التعاون بين الشركتين على وسائل الترويج والتوزيع وخدمة منتجات “كوانترون إيه جي” في المملكة، مع تركيز أولي على مركبات التوصيل الكهربائية، شاحنة كوانترون الصغيرة “QARGO 4”.

ومن المتوقع أن يتم استكشاف المزيد من الطموحات الاستراتيجية بين الشركتين، إذ إن هذه الاتفاقية هي أول خطوة في رحلة الشراكة المديدة، حيث تجتمع مهارات كل من الشركتين لتصبحا من أبرز اللاعبين المؤثرين في المملكة العربية السعودية.
-انتهى-

حول “بترومين”
“بترومين” هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية. تقوم بالعمل على أربعة نطاقات: الزيوت والشحوم، وخدمة السيارات (بترومين اكسبرس)، وبيع الوقود بالتجزئة، ووكالات السيارات. وتصدّر بترومين منتجاتها لأكثر من 35 دولة من دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 3,500 موظف.

كانت “بترومين” مملوكة سابقاً لشركة أرامكو السعودية، واستحوذت عليها شركة الخدمات البترولية المتقدمة في عام 2007. وساهمت أنشطة الاستثمار وإعادة الهيكلة في تعزيز وتنويع نمو الشركة، وتمكينها من طرح مجموعة شاملة من الخدمات المخصصة للسيارات.

وتقدم “بترومين” خدمات الصيانة السريعة والموثوقة للمركبات والتي استفادت منها نسبة كبيرة من السائقين في المملكة العربية السعودية. وهي مدعومة بشبكة واسعة من مراكز الخدمة التي توفر تغطية لا مثيل لها في جميع أنحاء المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اثنا عشر − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى