جديد التقنية

أنغامي تتعاون مع “موبرت” لمنح عشاق كرة القدم تجربة تشجيع فريدة من نوعها من خلال الذكاء الاصطناعي

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2022-12-15

كشفت أنغامي، منصة البث الموسيقي والترفيهي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن مبادرة غير مسبوقة في المنطقة بتعاونها مع منصة إنشاء الموسيقى المتطورة “موبرت” (Mubert) لإنتاج أغانٍ مصممة حسب الطلب لعشاق كرة القدم في المنطقة من خلال الذكاء الاصطناعي.

تتيح موبرت للمستخدمين إنشاء مقاطع صوتية عالية الجودة لمجموعة متنوعة من الاستخدامات مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو العروض التقديمية والأفلام، حيث يأخذ تطبيق “موبرت” عيناتٍ موسيقية من تأليف موسيقيين ومهندسي صوت، ومن ثم يقوم بتنسيقها على شكل مقاطع صوتية نهائية حسب الطلب بمساعدة الذكاء الاصطناعي.

ويجري اليوم دمج تقنية “موبرت” مع بيانات وخوارزميات مستخدمي “أنغامي” لإنشاء آلاف “هتافات التشجيع” الموسيقية الخاصة بكرة القدم للاحتفال بأكبر حدث رياضي في العالم بطريقة ممتعة وحماسية إلى أبعد الحدود.

وفي هذا السياق، قال محمد العكيلي، نائب رئيس قسم المنتجات في أنغامي: “تفخر أنغامي بدورها السبّاق في مواكبة التطور التكنولوجي. ومع استضافة بطولة FIFA لأول مرة في المنطقة ووجود عدد هائل من مشجعي كرة القدم بين جمهورنا، أردنا اغتنام هذه الفرصة لاختبار شيء جديد يجمع بين الموسيقى والتكنولوجيا وكرة القدم، وكانت النتيجة تجربة فريدة من نوعها لمستخدمي التطبيق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي – وهذه التجربة متاحة حصرياً لمستخدمينا في جميع دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يختار المستخدمون إحدى المنتخبات المشاركة في البطولة لتقوم تقنية أنغامي بإنشاء أغنية فريدة مخصصة لهم فقط واستضافتها على المنصة”.

وأردف العكيلي:” أنشأنا أكثر من 170 ألف أغنية فريدة استناداً إلى ثلاث مجموعات من كلمات الأغاني، وثلاث مواهب، و2000 مقطع موسيقي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. وبناءً على بيانات المستخدمين لدينا، نقدم لكل شخص هتافات خاصة لتشجيع فريقه المفضل بما يتناسب مع ذوقه الموسيقي”.

يعدّ هذا المشروع فريداً من نوعه، ذلك أنها المرة الأولى التي تنتج فيها شركة ما هذا الكمّ الهائل من الأغاني عالية الجودة حسب الطلب باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة. وستكون أنغامي قريباً أول منصة تستضيف أكثر من 200 ألف أغنية من إنتاج الذكاء الاصطناعي.

ومن خلال هذه الشراكة، تجمع أنغامي قدراتها الخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي مع تقنية “موبرت” المبتكرة لإنتاج أغانٍ فردية تلبي أذواق الجمهور وتدعم فريق كرة القدم الذي يشجعونه.

واختتم العكيلي حديثه قائلاً:” نقدّر قيمة الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأغاني استناداً إلى خوارزميات تعلم الآلة، فذلك يضمن تزويد المستخدمين بالأنماط الموسيقية الأقرب إلى ذوقهم بناءً على الموسيقى التي يستمعون إليها”.

بدوره، قال بول زجوردان، رئيس قسم الموسيقى والشريك المؤسس في “موبرت”: “لطالما شغلت تفكيرنا فكرة إنشاء مقاطع موسيقية مترافقة بالغناء، ذلك أن الغناء يُضفي حيوية كبيرة على أي مقطوعة موسيقية ويزيد اهتمام المستمعين بها. ولا يخلو ذلك من التحديات، إذ يجب أن تتناسب الأغنية مع السياق الموسيقي بصرف النظر عن النوع الذي يختاره المستمع. وعندما طلبت منّا أنغامي صنع محرك لإنتاج الأغاني، لم نتردد أبداً في اغتنام هذه الفرصة لاختبار فرضياتنا والترفيه عن المعجبين من جميع أنحاء العالم. ومع أن الأنماط الموسيقية تختلف باختلاف البلدان والثقافات، لكنها تتحد معاً من خلال الغناء الذي يجسد الحب العالمي للرياضة”.

للحصول على أغنية التشجيع الخاصة بكم، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني وتحميل تطبيق أنغامي: www.anghami.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إحدى عشر + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى