ط
اخبار عامة

أمانة جدة تنفذ أكثر من 1.036 جولة رقابية على الأسواق وتضبط 763 مخالفة

الاقتصاد.جدة

تم النشر في الثلاثاء 2024-06-18

استمراراً لجهودها في تحسين وزيادة الامتثال في الأسواق والمراكز التجارية، نفذت أمانة محافظة جدة 1.036 جولة رقابية    بنطاق 11 بلدية فرعية خلال اليومين الماضيين شملت صالونات الحلاقة – المخابز – محال بيع الحلويات ومراكز التسوق، والمطابخ والمطاعم و محلات بيع اللحوم يأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة التي تنفذها وكالة البلديات الفرعية لمتابعة ورصد كافة المخالفات.

وأوضح وكيل الأمين للبلديات الفرعية المهندس/ محمد بن زبن الله المطيري أن الفرق الميدانية وبمتابعة الإدارة العامة للخدمات البلدية والامتثال، واصلت أعمالها الرقابية عبر جولات ميدانية لمتابعة تطبيق الاشتراطات في المنشآت الغذائية والصحية لرفع مستوى الامتثال، حيث جرى رصد 763 مخالفة فيما سجلت 273 منشآة معايير الامتثال كما تستهدف أعمال الرقابة الصحية الملاحم ومعامل منتجات اللحوم والدواجن للتأكد من صلاحية وطريقة حفظ وصهر اللحوم والنظافة العامة وصحة ونظافة العاملين وصلاحية الأدوات المستخدمة.

وأضاف م. المطيري أن ذلك يأتي ضمن أعمال رصد امتثال المنشآت التجارية والغذائية والصحية والتأكيد على العاملين في المنشآت الغذائية ومحلات الصحة العامة، من الالتزام بالتعليمات والاشتراطات واللوائح الصادرة بخصوص هذه الأنشطة، واتباع أفضل الممارسات الغذائية الصحية الجيدة والتي ستنعكس على جودة الخدمات المقدمة، وتساهم في أمن وسلامة الغذاء المقدم للسكان والزائرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock