ط
مقالات

أسواق الطاقة والأسهم الخليجية

أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

تم النشر في الجمعة 2023-11-24

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء محدودا هذا الأسبوع، حيث تداولت بشكل أفقي في الغالب. وقد ينتبه المتداولون للتطورات في أسواق الطاقة وتأثيرها على الأداء.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع في المنطقة الحمراء، متراجعا بعد انتعاش سابق. من الممكن أن يظل المؤشر الرئيسي معرضا للهبوط وقد يسجل بعض التصحيحات السعرية بينما يواصل المتداولون في مراقبة التطورات في أسواق النفط. ومن الممكن أن يزيد تأجيل اجتماع أوبك في ضبابية السوق مما قد يزيد في حذر المستثمرين.

أثرت أسواق الطاقة كذلك على المعنويات في سوق الأسهم القطرية. شهد المؤشر الرئيسي تحركات سعرية محدودة هذا الأسبوع، حيث تم التداول بشكل جانبي بشكل عام، ويمكن أن يشهد تصحيحات إضافية للأسعار إذا استمرت أسواق الطاقة في الانخفاض.

وعلى غرار الأسواق الأخرى في المنطقة، ظل سوق الأوراق المالية في دبي دون اتجاه واضح وتداول بشكل جانبي لأكثر من أسبوع. ومن الممكن أن يجد السوق زخما إيجابيا عندما يبدأ تداول سهم شركة تاكسي دبي لأول مرة في أوائل الشهر المقبل.

وسجل سوق أبوظبي للأسهم بعض التقلبات لكنه استمر في التداول قرب المستويات التي شهدها خلال معظم هذا الشهر. من الممكن أن يظل السوق معرضا للتطورات في أسواق الطاقة بينما سجل اتجاها هبوطيا خلال الأشهر القليلة الماضية بشكل عام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى